شاهد.. “الملحم” يطلق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت بتعليم الأحساء
شاهد.. “الملحم” يطلق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت بتعليم الأحساء

شاهد.. “الملحم” يطلق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت بتعليم الأحساء المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم شاهد.. “الملحم” يطلق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت بتعليم الأحساء، شاهد.. “الملحم” يطلق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت بتعليم الأحساء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، شاهد.. “الملحم” يطلق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت بتعليم الأحساء.

المنظار مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – خالد الذكرالله

دشّن مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بتعليم الأحساء يوسف الملحم، اليوم الثلاثاء، نيابة عن المدير العام للتعليم الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت “مسابقة السومو”، وذلك في مقر قصر السلام، والتي تستضيفها تعليم الأحساء خلال الفترة من 27- 30 بمشاركة 36 إدارة 57 فريقًا للربورت على مستوى المملكة يمثلهم 114 طالبًا، 55 مدربًا ومحكمًا.

وقد حضر التدشين مساعد المدير العام للخدمات المساندة عماد الجعفري ومشرف عام الوزارة الدكتور رأفت جمبي ومدير إدارة النشاط الطلابي صلاح المغربي ورئيس قسم النشاط العلمي عبدالعزيز المانع، ومنسق البطولة ماجد البوسعد وعدد من القيادات التعليمية ورجال اعمال ومشرفين واللجان المشاركة.

وتضمن حفل التدشين، الذي استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الملكي، مشهدًا تمثيليًا، ومن ثم توالت فقرات الحفل.

ومن جانبه، بدأ منسق المسابقة ماجد البوسعد: كلمته قائلًا: “أهلًا بكم في أرض التراث والحضارة”، مشددًا على أهمية هذا الأولمبياد الوطني العاشر للربورت “مسابقة السومو” بتعليم الأحساء، موضحًا أن مسابقة السوم هي مسابقة بين ربوتين يلزم على أحدهما إخراج الآخر من حلبة دائرية.

وبدوره، ذكر “الملحم”: “إننا نسعد في تعليم الأحساء في هذه الحفل أن نستضيف مثل هذه فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت “مسابقة السومو” بتعليم الأحساء”، مبينًا أن الروبوتات التعليمية هي بيئة تعلم يتم فيها تحفيز الأفراد المنخرطين فيها من خلال تصميم وإنشاء الابتكارات “وهي أشياء لها مميزات شبيهة بمميزات الحياة البشرية.

ولفت إلى أن دور الروبوت التعليمي لا يقتصر على الجانب التكنولوجي الصرف بل يتخطاه إلى جوانب أخرى تسهم في صقل شخصية الطالب بما يتواءم مع متطلبات العصر ومهارات القرن الواحد والعشرين، وترد تلك الابتكارات في المقام الأول، يلي ذلك إضفاء الشكل العقلي والجسدي، والتي يتم تصميمها مع أنواع مختلفة من المواد ويتحكم فيها نظام حاسوبي، بما يسمى بالنماذج أو المحاكيات.

وشكر “الملحم” المدير العام لتعليم الأحساء أحمد بالغنيم؛ على توجيهاته السديدة واهتمامه بكل ما يدعم تعليم الأحساء، وكذاك شكر مساعد المدير العام للشؤون التعليمية حمد العيسى؛ على متابعته المستمرة، كما شكر مدير إدارة النشاط ورئيس قسم النشاط العلمي واللجان المشاركة في الإعداد والتنظيم الأولمبياد ونظير التخطيط والتنسيق والمتابعة.

أما رئيس قسم النشاط العلمي، فنوه بأن مثل هذه المسابقات تساعد الطلاب على استكشاف قدرات وميول الطلاب من خلال مجالات متنوعة لتعزيز مهارات التفكير الابداعي وحل المشكلات، حيث يعتبر الروبوت منصة مميزة لتعليم مهارات القرن الحادي والعشرين لتحقيق رؤية المملكة 2030.

إلى ذلك، تجول المساعدان على انطلاقة فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت “مسابقة السومو”؛ لتنطلق اليوم المباريات التصفيات الأولية لمباريات مثيرة والقوية فيما ستقام التصفيات النهائية وتعلن النتائج غدًا، متمنيًا للفرق المشاركة التوفيق والنجاح وطيب الإقامة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، شاهد.. “الملحم” يطلق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت بتعليم الأحساء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء