إنجاز سعودي لمواجهة السرطان عبر شريحة بتقنية النانو
إنجاز سعودي لمواجهة السرطان عبر شريحة بتقنية النانو

إنجاز سعودي لمواجهة السرطان عبر شريحة بتقنية النانو المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم إنجاز سعودي لمواجهة السرطان عبر شريحة بتقنية النانو، إنجاز سعودي لمواجهة السرطان عبر شريحة بتقنية النانو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إنجاز سعودي لمواجهة السرطان عبر شريحة بتقنية النانو.

المنظار كشف الدكتور هاني شودري، المخترع والحاصل على جائزة التميز من الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، أنه طوّر مع فريق في جامعة الملك عبدالعزيز شريحة صغيرة بتقنية النانو تستطيع أن تحدد هل يمكن أن يستجيب المريض للعلاج الكيميائي من الأساس أم لا؟ وتختصر زمن هذا الاختبار من 3 أيام إلى 10 دقائق.

وأضاف، في حواره ببرنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية، أن الشريحة تم تطويرها بتعاون مع عالم بريطاني، وهو علاج آمن لمرضى السرطان، موضحًا أن 70% تقريبًا من مرضى السرطان لا يستفيدون من العلاج الكيماوي؛ بسبب آثاره الجانبية.

وذكر أن الشريحة تحتاج فقط إلى قطرة دم بدلًا من أنبوب دم، لقراءة التحليل وكشف التجاوب بحسب بعض الإنزيمات في الجسم.


ِشارك  على الفيس  بوك
ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إنجاز سعودي لمواجهة السرطان عبر شريحة بتقنية النانو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن