الحديدة تتحرر والحوثي يتراجع في كل الجبهات
الحديدة تتحرر والحوثي يتراجع في كل الجبهات

الحديدة تتحرر والحوثي يتراجع في كل الجبهات المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم الحديدة تتحرر والحوثي يتراجع في كل الجبهات، الحديدة تتحرر والحوثي يتراجع في كل الجبهات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الحديدة تتحرر والحوثي يتراجع في كل الجبهات.

المنظار في الوقت الذي فرضت فيه القوات اليمنية المشتركة سيطرتها الكاملة على مداخل الحديدة بإحكام، تقهقرت الميليشيا الانقلابية في البيضاء بصعدة معقل الإرهابيين.

ففي محافظة الحديدة على جبهة الساحل الغربي، تقدمت قوات المقاومة المشتركة من المحور الجنوبي ووصلت إلى أطراف حي الربصة، وهو من أحياء مدينة الحديدة، وحاصرت جامعة الحديدة التي حولتها ميليشيات الحوثي الإيرانية إلى ثكنة عسكرية.

وبالتوازي مع التقدم من المحور الجنوبي، شهد المحور الشرقي تقدما أوسع، إذ نجحت قوات المقاومة في السيطرة على دوار الغراسي الذي يقطع الشريان الرئيسي للحوثيين الرابط بين الكيلو 16 ومدينة الحديدة.

وتمكنت قوات المقاومة من تحرير كلية الهندسة من قبضة الحوثيين، كما تقدمت نحو مدينة الصالح، الذي يعد مشروعا سكنيا قيد الإنشاء حولته ميليشيات الحوثي الإيرانية إلى ثكنة عسكرية، ويعد أهم مقر عسكري لميليشيات إيران داخل الحديدة التي خربها الانقلابيون.

وكان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي أكد اليوم أن العمليات العسكرية الجارية في محافظة صعده، شمال البلاد، ستتواصل حتى تحرير العاصمة صنعاء من ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
وقال الرئيس هادي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع قائد لواء العروبة في الجيش اليمني، العميد عبدالكريم السدعي، إن علم الانقلابيين الحوثيين سيسقط وسيرتفع علم الجمهورية اليمنية فوق قمم جبال مران وإن النصر قريب.
واطلع العميد السدعي، الرئيس هادي، على العمليات العسكرية الجارية في محافظة صعده التي أطلقها الجيش الوطني يوم الجمعة الماضي محرزة فيها القوات الحكومية تقدمًا ميدانيًا كبيرًا نحو مسقط رأس زعيم الميليشيا الحوثية في مران.
من جهته، أوضح قائد لواء العروبة في الجيش اليمني، أن الجيش حقق تقدما في جبهة الملاحيظ بأكثر من 40كيلو مترا خلال يومين من انطلاق العملية العسكرية باتجاه قمة جبل مران، وفرض سيطرته على أكثر من 20 قرية كانت ميليشيا الحوثي الانقلابية تسيطر عليها.
وأشار العميد السدعي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية – إلى أن طلائع القوات الحكومية، أصبحت الآن مطلة على مثلث مران أبرز مواقع الميليشيا في وادي خلب.

وكان قائد محور الحديدة في اليمن العميد عبدالرحمن صالح المحرمي قد أعلن في وقت سابق اليوم أن القوات الحكومية تجاوزت في معاركها التي تشنها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران منطقة كيلو 16 ووصلت إلى مدينة الصالح شرق المحافظة.

وأكد المحرمي، أن قوات الجيش تحقق انتصارات عظيمة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الانقلابيين الحوثيين وهزائم متتالية تتكبدها.
وفي السياق قالت ألوية العمالقة، التابعة للجيش الوطني، إن قواتها فرضت سيطرتها على شارع الخمسين وامتدت السيطرة إلى دوار يمن موبايل القريب من صوامع ومطاحن البحر الأحمر وهو التقاطع الذي يفصل بين شارع الخمسين وخط كيلو 16 الاستراتيجي.
وذكر بيان للألوية أن المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة انطلاقًا من حي منظر يشهد هو الآخر اشتباكات عنيفة تقهقرت فيها الميليشيات الانقلابية وتكبدت خسائر فادحة.


ِشارك  على الفيس  بوك
ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الحديدة تتحرر والحوثي يتراجع في كل الجبهات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن