نظام الملالي ينهار ويُكلف أدواته لاختراق مؤسسات النفط العالمية
نظام الملالي ينهار ويُكلف أدواته لاختراق مؤسسات النفط العالمية

نظام الملالي ينهار ويُكلف أدواته لاختراق مؤسسات النفط العالمية المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم نظام الملالي ينهار ويُكلف أدواته لاختراق مؤسسات النفط العالمية، نظام الملالي ينهار ويُكلف أدواته لاختراق مؤسسات النفط العالمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، نظام الملالي ينهار ويُكلف أدواته لاختراق مؤسسات النفط العالمية.

المنظار حذر خبراء سيبرانيون من أن نظام الملالي قد يُسخر مخترقين إيرانيين لشن هجمات إلكترونية على الأنظمة المسيطرة على الأصول النفطية بمختلف أنحاء العالم، ودول الخليج على وجه الخصوص.
وأشار الخبراء إلى أن بعض الشركات في دول الخليج المتحالفة مع الولايات المتحدة قد تتعرض لتهديدات متجددة من قبل قراصنة إيرانيين مشتبه بهم في ما قد يصل إلى حد الاستعداد للانتقام السيبراني ضد العقوبات الأمريكية الوشيكة على صناعة النفط، وذلك حسب ما جاء في موقع بزنس إنسايدر الأميركي.
التهديد الظاهري للتخريب الرقمي يتزامن مع القلق من استهداف الهاكرز المتزايد للشركات النفطية حول العالم، وهو الأمر الذي كشفته دراسة استقصائية إقليمية سنوية عن الأمن الإلكتروني في مايو الماضي.
وخلال سبتمبر، كشفت شركة الأمن الإلكتروني الأميريكي فاير إيي أن مجموعة قرصنة إيرانية مشتبه بها، والتي ترصدها منذ عدة سنوات، كانت تقوم بحملة بريد إلكتروني ضد مؤسسات مقرها في الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية واليابان في قطاعات تتراوح بين النفط والغاز والتأمين على التصنيع.
وأفادت تقارير بأن فاير آي أكدت أن الرسائل الإلكترونية للمجموعة، والتي سمّتها “APT33″، ربما سعت إلى سرقة المعلومات أو الاستعداد لهجمات مدمّرة.
وأشارت التقارير إلى أن الولايات المتحدة الأميركية استطاعت أن تصد أي انتقام عبر شبكات الإنترنت بعد تجدد العقوبات على إيران في أعقاب انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الدولي.


ِشارك  على الفيس  بوك
ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، نظام الملالي ينهار ويُكلف أدواته لاختراق مؤسسات النفط العالمية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن