الغذاء والدواء تلزم المنشآت بوضع السعرات الحرارية قبل آخر 2018
الغذاء والدواء تلزم المنشآت بوضع السعرات الحرارية قبل آخر 2018

الغذاء والدواء تلزم المنشآت بوضع السعرات الحرارية قبل آخر 2018 المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم الغذاء والدواء تلزم المنشآت بوضع السعرات الحرارية قبل آخر 2018، الغذاء والدواء تلزم المنشآت بوضع السعرات الحرارية قبل آخر 2018 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الغذاء والدواء تلزم المنشآت بوضع السعرات الحرارية قبل آخر 2018.

المنظار مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – واس

نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء أمس محاضرة عن السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات وكيفية حسابها في الوجبات الغذائية، وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بأبها.

وتناولت المحاضرة الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للغذاء والدواء ومنها إلزام جميع المنشآت الغذائية، بوضع السعرات الحرارية على الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها للمستهلك، وأكدت الهيئة على المطاعم والمقاهي بضرورة وضع لائحة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المنشآت الغذائية التي تقدم الطعام للمستهلك خارج المنزل.

وأشارت المحاضرة إلى أنه سوف تطبق على جميع المنشآت الغذائية من المطاعم والمقاهي ومحلات الآيسكريم، وعصائر الفاكهة الطازجة، والمخابز والحلويات والكافتيريات، الموجودة بالمتاجر والسوبر ماركت، والمنتزهات الترفيهية، وفي الكليات والجامعات، والجهات الحكومية.

ومنحت الهيئة مهلة للمنشآت لتطبيق اللائحة حتى تاريخ 31/12/2018هـ، مؤكدة أنها سوف تتخذ الإجراءات النظامية بشأن المنشآت المخالفة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، لافتة إلى أن اللائحة استثنت بعض أنواع الأطعمة من وضع السعرات الحرارية في قائمة الطعام”Menu”، كالأطعمة المؤقتة واليومية، والطلبات الخاصة، وتوابل الاستخدام العام.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الغذاء والدواء تلزم المنشآت بوضع السعرات الحرارية قبل آخر 2018، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء