الإنذار المبكر يحذر : أمطار رعدية تجري السيول في الطائف
الإنذار المبكر يحذر : أمطار رعدية تجري السيول في الطائف

الإنذار المبكر يحذر : أمطار رعدية تجري السيول في الطائف المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم الإنذار المبكر يحذر : أمطار رعدية تجري السيول في الطائف، الإنذار المبكر يحذر : أمطار رعدية تجري السيول في الطائف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الإنذار المبكر يحذر : أمطار رعدية تجري السيول في الطائف.

المنظار أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، تنبيهاً متقدماً يتضمن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة، قد تؤدي إلى جريان السيول، تشمل شقصان، وميسان، وبني سعد، والهدا، والشفا، والسيل الكبير والأجزاء المجاورة لها.
ونبهت إدارات الدفاع المدني بالمحافظات المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من التنزه في بطون ومهابط الأودية، وإتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني (هنا)، أو على بوابة التوعية الوقائية.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – يستمر التوقع بهطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ،المدينة المنورة، تبوك) يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على القصيم ،حائل والأجزاء الغربية من منطقة الرياض وأجزاء من منطقتي الجوف والشرقية.
كما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على ساحل المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي والأوسط شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 16-40كم/ساعة،وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج،بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج.


ِشارك  على الفيس  بوك
ِشارك  على جوجل  بلس
ِشارك  على تويتر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الإنذار المبكر يحذر : أمطار رعدية تجري السيول في الطائف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن