غرفة الأحساء وعمل الشرقية يوقعان مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين بحضور “الراجحي”
غرفة الأحساء وعمل الشرقية يوقعان مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين بحضور “الراجحي”

غرفة الأحساء وعمل الشرقية يوقعان مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين بحضور “الراجحي” المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم غرفة الأحساء وعمل الشرقية يوقعان مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين بحضور “الراجحي”، غرفة الأحساء وعمل الشرقية يوقعان مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين بحضور “الراجحي” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، غرفة الأحساء وعمل الشرقية يوقعان مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين بحضور “الراجحي”.

المنظار مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وقّعت الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بفرعها في المنطقة الشرقية، مؤخرًا، وبحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين من خلال التعاون في مجالات البحوث والاستشارات وكذلك تبادل المعارف والقدرات والمشاركة والدعم اللوجستي.

وتهدف مذكرة التفاهم، التي جرت مراسم توقيعها ضمن فعاليات المؤتمر الوزاري الثاني المفتوح الذي نظّمه مجلس الغرف السعودية، بالتعاون مع غرفة الأحساء مؤخرًا، تهدف إلى التعاون بين الطرفين فيما يُعنى بتمكين الكوادر الوطنية من العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص، إضافة إلى تبادل الدعم في العمليات اللوجستية وإقامة ورش العمل المشتركة ذات العلاقة، والمساهمة في اللجان وفرق العمل المتخصصة؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، وأهداف رؤية المملكة 2030.

ووقّع المذكرة عن مقام الوزارة عبدالرحمن بن فهد المقبل مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، وعن الغرفة عبدالله النشوان أمين عام الغرفة، وذلك في قاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة، بحضور رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، ورئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبداللطيف بن محمد العرفج، وعدد من المسؤولين في الجانبين وبعض رجال الأعمال بالأحساء.

وتشمل مجالات المذكرة البحوث والاستشارات التي تهدف إلى دفع عملية التوطين، وتقديم المقترحات حول الاتجاهات المستقبلية لأنشطة التوطين تلبية لمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، وتقديم الاستشارات والدراسات المشتركة وكيفية تنفيذها، وكذلك المشاركة والدعم اللوجستي الذي يُحقِّق أقصى فائدة علمية وعملية، وإقامة ورش العمل المشتركة ذات العلاقة، والمساهمة في اللجان وفرق العمل المتخصصة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتأتي تلك المذكرة ضمن علاقة التعاون بين الطرفين، وفي إطار سعيهما المشترك لتحقيق رسالتهما في مجال تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل، ورفع معدلات مشاركتهم في قطاع الأعمال من خلال دعم أصحاب العمل في القطاع الخاص لتوليد فرص عمل مستدامة، وتطوير مهارات القوى العاملة الوطنية، وخاصة بعد اعتماد مقام الوزارة للدليل الإرشادي لقرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطًا اقتصاديًا بقطاع التجزئة.

يُشار إلى أن غرفة الأحساء تعمل وفقًا لخطة سنوية طموحة؛ تهدف إلى تقديم خدمات التدريب والتأهيل والتوظيف والتطوير والإرشاد المهني لقوى العمل السعودي من الجنسين، وتنفّذ سلسلة من اللقاءات الوظيفية المستمرة لشركات القطاع الخاص السعودي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، غرفة الأحساء وعمل الشرقية يوقعان مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين بحضور “الراجحي”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء