صحة الأحساء تبدأ تطعيم الطلاب المستجدين تهيب بأولياء الأمور عدم التخلف
صحة الأحساء تبدأ تطعيم الطلاب المستجدين تهيب بأولياء الأمور عدم التخلف

صحة الأحساء تبدأ تطعيم الطلاب المستجدين تهيب بأولياء الأمور عدم التخلف المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم صحة الأحساء تبدأ تطعيم الطلاب المستجدين تهيب بأولياء الأمور عدم التخلف، صحة الأحساء تبدأ تطعيم الطلاب المستجدين تهيب بأولياء الأمور عدم التخلف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، صحة الأحساء تبدأ تطعيم الطلاب المستجدين تهيب بأولياء الأمور عدم التخلف.

المنظار مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء  “الأحساء اليوم”

بدأت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة الصحة العامة، بالتعاون مع إدارة التعليم بالمحافظة، اعتبارًا من يوم أمس الأحد، في حملة التطعيم الأساسية لجميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي، والتي تهدف إلى تحصينهم ضد الثلاثي الفيروسي والثلاثي البكتيري، وشلل الأطفال الفموي، والجدري المائي.

وأوضحت “الصحة” أن تقديم التطعيمات سيكون في المراكز الصحية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا إلى الثالثة بعد الظهر “بدون موعد مسبق” على النحو التالي، “قطاع الهفوف يشمل كل من (مركز صحي البندرية، المعلمين، الثليثية، الصالحية، الفيصلية)، ويشمل قطاع المبرز كل من (مركز صحي محاسن، شعبة المبرز، قرية الشعبة، جليجلة، العيون)، أما قطاع العمران فيشمل كل من (مركز صحي العمران، الكلابية، المنيزلة، الجفر)”.

وفي هذا الصدد، أهابت “الصحة” بجميع أولياء الأمور ضرورة التطعيم لجميع الأطفال المستهدفين في الحملة، منبهة بأن هذا التطعيم يعتبر من التطعيمات الأساسية ليكتسب الطفل المناعة الكافية ضد الأمراض المعدية، كما أوصت بأهمية إحضار كرت التطعيم إلى المراكز الصحية المحددة مع نموذج التحويل من المدرسة.

ونوهت “الصحة بأن التطعيم يشمل جميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة، ورياض الأطفال، والجاليات، والعالمية، وتحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد التربية الخاصة، مع إشارتها إلى أن تطعيم الأطفال من عمر (4 إلى 6 سنوات) متاح كل في مركزه الصحي ويتم الحجز من خلال برنامج موعد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، صحة الأحساء تبدأ تطعيم الطلاب المستجدين تهيب بأولياء الأمور عدم التخلف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء