نائب وزير البيئة يدشن مشروعين في القصيم بتكلفة 547 مليون ريال
نائب وزير البيئة يدشن مشروعين في القصيم بتكلفة 547 مليون ريال

نائب وزير البيئة يدشن مشروعين في القصيم بتكلفة 547 مليون ريال المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم نائب وزير البيئة يدشن مشروعين في القصيم بتكلفة 547 مليون ريال، نائب وزير البيئة يدشن مشروعين في القصيم بتكلفة 547 مليون ريال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، نائب وزير البيئة يدشن مشروعين في القصيم بتكلفة 547 مليون ريال.

المنظار الرياض - المنظار:

وضع المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة حجر أساس مشروعين تنمويين في منطقة القصيم اليوم الأحد 27 محرم 1440 هـ الموافق 7 أكتوبر 2018م، وذلك خلال تفقده المشاريع المنفذة في المنطقة بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 547 مليون ريال؛ وهي مشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بمحافظة الاسياح، ومشروع إنشاء خط نقل مياه الصرف الصحي الرئيسي بمدينة بريدة.

وقال المشيطي: “تأتي مشاريع قطاع المياه في منطقة القصيم لتؤكد مضي وزارة البيئة والمياه والزراعة قدماً لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في الارتقاء بجودة الخدمات واستدامتها”.

وبيّن أنه أطلع على سير مشاريع القطاع الجاري تنفيذها بالمنطقة، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن الاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم بخصوص تطوير خدمات قطاع المياه، مؤكداً حرص قطاع المياه بالمملكة على تطوير منظومته، مشيراً إلى أنه يعمل على تسريع العمل في مشاريع الخدمات الرئيسة الجاري تنفيذها، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030، ومواكبة برنامج التحول الوطني 2020.

وحول المشروعين، أوضح أن مشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بمحافظة الأسياح تزيد قيمته أكثر من 55 مليون ريال، مبيناً أن المشروع يهدف إلى تنفيذ المرحلة الأولى لمحطة معالجة الصرف الصحي بمحافظة الأسياح ومعالجتها ثلاثياً وفق نظام المعالجة كاروسيل؛ وذلك بتصرف متوسط 3750 متر مكعب يومياً يخدم أكثر من 20 ألف نسمة.

وزاد بالقول “يأتي المشروع الثاني وهو تشيّيد وإنشاء خط نقل مياه الصرف الصحي الرئيس بمدينة بريدة بتكلف تزيد عن 492 مليون ريال، ويهدف إلى إنشاء خط الصرف الصحي الرئيس شرق مدينة بريدة، والذي يأتي ضمن المخطط الاستراتيجي للمدينة للتوسع في التغطية بخدمة الصرف الصحي”، لافتاً إلى أن الخط الرئيس ينقل تدفقات مدينة بريدة من موقع محطة الضخ الحالية بالنقع إلى موقع محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بالقرب من وادي الرمة.

وذكر أن مشروع خط نقل مياه الصرف الصحي الرئيس بمدينة بريدة يشمل تنفيذ نحو 22 كم من مواسير الصرف الصحي بأنابيب خرسانية مبطنة بالفايبر جلاس قطرها من 2000 مم حتى 2800 مم، وسوف يتم تنفيذ معظم الأطوال عن طريق الدفع النفقي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، نائب وزير البيئة يدشن مشروعين في القصيم بتكلفة 547 مليون ريال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام