9 معلومات عن أرض الغدير
9 معلومات عن أرض الغدير

9 معلومات عن أرض الغدير المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم 9 معلومات عن أرض الغدير، 9 معلومات عن أرض الغدير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 9 معلومات عن أرض الغدير.

المنظار تعتبر أرض الغدير من بين الأراضي المميزة في المملكة والتي كانت تابعة لتركة الشيخ صالح الراجحي يرحمه الله قبل أن تباع إلى صندوق الاستثمارات العامة.
المواطن” تقدم فيما يلي بعض المعلومات حول أرض الغدير نظرًا لأهميتها في تنفيذ مشروع هام بالعاصمة:

  1. تمتلك أرض الغدير موقعًا مميزا بين أربعة محاور رئيسـية  هي طريق الملك فهد، الدائري الشمالي ، طريق العليا ، طريق التخصصي، مقابـل مركز الملك عبـــدالله المالــــي أحـــد أهــم معالـــم العاصمة.
  2. مسـاحة الأرض فـي مثـــل هـذا الموقـع الـذي لا يقـارن يمنحــها خيـارات اسـتثمارية متعـددة.
  3. تقع أرض الغدير ضمن المنطقة المستهدفة في مشروع تطوير المنطقة المحيطة بـمركز الملك عبدالله المالي بالرياض والتي تشرف عليها هيئة تطوير الرياض.
  4. بيعت أرض الغدير في المزاد العلني العاشر الذي عقده مجلس التصفية لعقارات تركة الشيخ صالح الراجحي.
  5. بحسب المعلومات المتوفرة تم بيع أرض الغدير بمبلغ 5000 ريال للمتر المربع.
  6. بلغ إجمالي الصفقة مع القيمة المضافة 2,280,547,500 ريال.
  7. بلغت ضريبة القيمة المضافة على صفقة بيع أرض الغدير فقط 108,597,500 ريال.
  8. تبلغ مساحة أرض الغدير 434,390 مترًا مربعًا.
  9. تقع أرض الغدير في الشريط التجاري ذي معامل البناء الأعلى في العاصمة.

يذكر أن تركة الشيخ صالح الراجحي تشتمل على العديد من المشروعات والأراضي المميزة بيع بعضها ولا يزال البعض الآخر ينتظر الطرح للبيع وفق قواعد التصفية المتبعة.

والمعروف أن مجلس تصفية تركة الراجحي هو تكتل تشكل من خلال اندماج كلٍ من تحالف الصالحية وتحالف الشيخ سعد بن غنيم، بناءً على حكم المحكمة المختصة لتصفية تركة الشيخ صالح الراجحي.

ولمجلس التصفية خبرة كبيرة في تولي مهام وأعمال تصفية التركات نظراً للخبرة والدراية المميزة لأعضائه، حيث يتكون التكتل من عدد من المستشارين القانونيين والمحامين والمحاسبين القانونيين والتنفيذيين والمستشارين العقاريين وأهل الخبرة والدراية في مجال تصفية التركات؛ وهو ما يؤهل هذا التكتل للقيام بمهام تصفية تركة الشيخ صالح الراجحي (رحمه الله) بشكل احترافي بما يحقق أعلى قيمة سوقية لجميع أصول التركة من (أراضٍ خام وعقارات وأسهم وحصص في شركات)، باستخدام جميع الوسائل القانونية والمالية والتسويقية والهندسية المناسبة لتصفية التركة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 9 معلومات عن أرض الغدير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن