تحقيقات الطيران تحمل قائد الطائرة الهندية مسؤولية حادث مطار الرياض
تحقيقات الطيران تحمل قائد الطائرة الهندية مسؤولية حادث مطار الرياض

تحقيقات الطيران تحمل قائد الطائرة الهندية مسؤولية حادث مطار الرياض المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم تحقيقات الطيران تحمل قائد الطائرة الهندية مسؤولية حادث مطار الرياض، تحقيقات الطيران تحمل قائد الطائرة الهندية مسؤولية حادث مطار الرياض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تحقيقات الطيران تحمل قائد الطائرة الهندية مسؤولية حادث مطار الرياض.

المنظار المنظار-متابعات

كشف مكتب تحقيقات الطيران السعودي ملابسات ما تعرضت له طائرة الخطوط الهندية في مطار الملك خالد الدولي،  المتجهة من الرياض إلى بومباي بتاريخ 3 أغسطس.

وأكد المكتب أن طائرة الخطوط الهندية التي تعرضت لحادثة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض الأسبوع الماضي لم تلتزم بالإقلاع من الممر المخصص لذلك، ما أدى إلى انحرافها خارج الممر واشتعال نار طفيفة في المحرك.

وأوضح المكتب في بيان صادر اليوم (الأحد) بشأن ما تعرضت له طائرة الخطوط الهندية (جت ايرويز)، المتجهة من الرياض إلى بومباي بتاريخ 3 أغسطس، وكان على متنها 144 راكباً وعدد 7 ملاحين، أن نتائج التحقيقات الأولية كشفت بأن الطائرة شرعت للإقلاع من الممر الأرضي K المخصص والمعد لمرور الطائرات، بدلاً عن المدرج R33 وهو المعد للإقلاع.

وأكد المكتب أنه أثناء تسارع الطائرة على الممر الأرضي كانت الرؤية واضحة ولا توجد أي عوائق، وتجاوزت الطائرة نهاية الممر الأرضي إلى المنطقة الترابية وتوقفت على مقربة من مخرج الممر الأرضي G4.

وأشار المكتب إلى أن فرق الإطفاء والانقاذ باشرت موقع الطائرة خلال مدة زمنية قياسية لم تتجاوز دقيقة من وقوف الطائرة واستلام البلاغ، وتم إخلاء جميع الركاب والملاحين عن طريق أبواب الطوارئ والزلاقات للطائرة بسلام ولم تنتج أي إصابات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تحقيقات الطيران تحمل قائد الطائرة الهندية مسؤولية حادث مطار الرياض، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام