الفريق العمرو: 18 ألف ضابط وفرد و3000 آلية ومعدة لخدمة ضيوف الرحمن
الفريق العمرو: 18 ألف ضابط وفرد و3000 آلية ومعدة لخدمة ضيوف الرحمن

الفريق العمرو: 18 ألف ضابط وفرد و3000 آلية ومعدة لخدمة ضيوف الرحمن المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم الفريق العمرو: 18 ألف ضابط وفرد و3000 آلية ومعدة لخدمة ضيوف الرحمن، الفريق العمرو: 18 ألف ضابط وفرد و3000 آلية ومعدة لخدمة ضيوف الرحمن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الفريق العمرو: 18 ألف ضابط وفرد و3000 آلية ومعدة لخدمة ضيوف الرحمن.

المنظار أكد مدير عام الدفاع المدني، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، اكتمال كافة الترتيبات لتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج لهذا العام 1439هـ، وتوفير كل سبل السلامة الوقائية من المخاطر لضيوف الرحمن من الحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف.

وأشار الفريق العمرو أن قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة، بدأت بالفعل مباشرة مهامها بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن وسرعة التدخل لمواجهة كافة المخاطر الافتراضية التي قد تحدث خلال أداء الحجيج لمناسكهم وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتنفيذ تدابير الدفاع المدني.

وأوضح أن المديرية العامة للدفاع المدني تشارك في أعمال موسم الحج لهذا العام من خلال (18) ألف ضابط وفرد تدعمهم (3000) آلية ومعدة تنتشر في كافة المواقع التي يرتادها الحجاج والزوار والطرق المؤدية إليها، لتعامل مع كافة المخاطر التي قد تهدد سلامتهم.

ولفت مدير عام الدفاع المدني أن قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج هذا العام على أهبة الاستعداد للتعامل مع كافة المخاطر التي قد تهدد سلامة الحجاج.

وأشاد الفريق العمرو في تصريح له بمناسبة مباشرة أعمال الدفاع المدني، بمستوى التعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية بتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج، والتي شرفت باعتمادها من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، وكذلك الخطط التفصيلية الملحقة بها.

ونوّه العمرو بحرص القيادة الرشيدة على توفير الإمكانات لقوات الدفاع المدني المشاركة في أعمال الحج، على أداء مهامها في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن على أكمل وجه، مؤكدًا أن هذه المتابعة والدعم اللا محدود من ولاة الأمر- حفظهم الله- كان له أطيب الأثر في تكامل استعدادات وجاهزية قوات الدفاع المدني في الحج، وقدرتها بمشيئة الله تعالى على مواجهة كافة الأخطار التي قد ترتبط بهذا التجمع الإيماني العظيم.

وأكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو حرص المديرية على تحديث خطط انتشار وتمركز قوات الدفاع المدني المشاركة في حج هذا العام، على ضوء الدروس المستفادة من حجج الأعوام السابقة، إلى جانب استحداث عدد من الوحدات والفرق للتدخل السريع، وأداء مهام توعوية في مجال السلامة والإشراف الوقائي وغيرها من أعمال الدفاع المدني.


شاركنا بتعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الفريق العمرو: 18 ألف ضابط وفرد و3000 آلية ومعدة لخدمة ضيوف الرحمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن