16 سعودية في هاكاثون الحج بخبرات تقنية عالمية
16 سعودية في هاكاثون الحج بخبرات تقنية عالمية

16 سعودية في هاكاثون الحج بخبرات تقنية عالمية المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم 16 سعودية في هاكاثون الحج بخبرات تقنية عالمية، 16 سعودية في هاكاثون الحج بخبرات تقنية عالمية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 16 سعودية في هاكاثون الحج بخبرات تقنية عالمية.

المنظار يشهد هاكاثون الحج، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، بمشاركة 2950 متسابقًا من مختلف دول العالم، حضورًا كبيرًا للكفاءات السعودية في عدد من اللجان، التي لم تألُ جهدًا في إبراز الحدث العالمي، الذي توج بجائزة غينيس للأرقام القياسية.

كما تظهر لمسات الشابات السعوديات في لجان التحكيم والنصح والإرشاد للمتسابقين.

وكشفت إحصائيات اللجان الرسمية أن هناك 16 سعودية من بين 130 مستشارًا وناصحًا و72 محكمًا يحملن شهادات عليا وخبرات في التخصصات ذات العلاقة بهاكاثون الحج ويقدمن الخدمة لـ717 فريقًا تضم 2950 متسابقًا.

ويهدف اتحاد الأمن السيبراني من تنظيم هاكاثون الحج إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ مما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتستقطب النسخة الأولى من هاكاثون الحج مطورين من الجنسين من مختلف الدول بما فيها المملكة ودول الخليج، وتجاوز حتى الآن عدد المسجلين 20 ألف شخص.

يذكر أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز خصص جوائز لهذا الحدث وتمويلًا لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى 2 مليون ريال سعودي، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع، حيث قسمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز؛ نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميز.

وتشمل المنافسة في هاكاثون الحج المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

ويستمر هاكاثون الحج الذي رعى افتتاحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، على مدار 3 أيام، بدأت أمس الثلاثاء في جدة، بمشاركة آلاف المطورين من الجنسين.


شاركنا بتعليقك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 16 سعودية في هاكاثون الحج بخبرات تقنية عالمية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن