بالفيديو: هذا الابتكار يُستخدم لأول مرة في حج هذا العام
بالفيديو: هذا الابتكار يُستخدم لأول مرة في حج هذا العام

بالفيديو: هذا الابتكار يُستخدم لأول مرة في حج هذا العام المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم بالفيديو: هذا الابتكار يُستخدم لأول مرة في حج هذا العام، بالفيديو: هذا الابتكار يُستخدم لأول مرة في حج هذا العام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو: هذا الابتكار يُستخدم لأول مرة في حج هذا العام.

المنظار الرياض- المنظار:

استعرض تقريرٌ ابتكارًا جديدًا يعمل على راحة الحجاج خلال أداء مناسك الفريضة، يُسمى “كبسولة الحاج” والتي جرى تدشينها بحضور نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبد الله بن بندر، ونائب وزير الحج والعمرة د. عبد الفتاح المشاط.

والابتكار الجديد مصنَّع في اليابان ومقدَّم من جمعية هدية الحاج والمعتمر كحلٍّ اقتصادي أمثل لخدمة قاصدي الحرمين، في الأماكن المزدحمة كالمطارات ومحطات القطار واستراحات الطرق السريعة والمواقيت، فهي غرف فندقية صغيرة بجميع خدماتها وتجهيزاتها، كبسولة مصنوعة من البلاستيك والألياف الزجاجية والفايبر جلاس بطول 220 سنتيمترًا وعرض 120 سنتيمترًا وارتفاع 120 سنتيمترًا.

وتحتوي الكبسولة على وسائل الراحة بوحدة تحكم إلكترونية ووسائل السلامة وحفظًا للخصوصية يتم إغلاق باب منزلق في نهاية الكبسولة يفتح ببطاقة ممغنطة خاصة بكل مستخدم مع توفير معايير الأمن والسلامة بفتح الباب تلقائيًّا عند تعطل الكهرباء.

وغرف الكبسولة الفندقية هي مبادرة من جمعية هدية الحاج والمعتمر‏ الخيرية لعام 2018 ويمكن العمل بها في المشاعر المقدسة وإسكان الحجاج ومجمعات الإيواء وإسكانات العاملين والمنتدبين كحلول بديلة وأكثر تطورًا وتماشيًا مع رؤية 2030 الطموحة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بالفيديو: هذا الابتكار يُستخدم لأول مرة في حج هذا العام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام