قبل موعد صرف حساب المواطن .. هذه العوامل تؤثر على قيمة الدعم
قبل موعد صرف حساب المواطن .. هذه العوامل تؤثر على قيمة الدعم

قبل موعد صرف حساب المواطن .. هذه العوامل تؤثر على قيمة الدعم المنظار نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم قبل موعد صرف حساب المواطن .. هذه العوامل تؤثر على قيمة الدعم، قبل موعد صرف حساب المواطن .. هذه العوامل تؤثر على قيمة الدعم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، قبل موعد صرف حساب المواطن .. هذه العوامل تؤثر على قيمة الدعم.

المنظار قبل ساعات من موعد صرف حساب المواطن ، حذر البرنامج من إخفاء أية معلومات فيما يخص دخل رب الأسرة أو التابعين.

وقال برنامج حساب المواطن إن عدم إفصاح المستفيد أو تابعيه عن أي دخل من نشاط تجاري، يؤثر على أهليتهم في الاستحقاق للدعم.

ويجري برنامج حساب المواطن مراجعة دورية لبيانات المُسجلين، للتأكد من توافقها مع البيانات الرسمية، وإضافتهم لكامل بيانات الدخل بما فيها الدخل من النشاط التجاري؛ وذلك من أجل توجيه الدعم إلى مستحقيه.

موعد صرف حساب المواطن

ومن المقرر أن يتم صرف دعم حساب المواطن الدفعة الثامنة في اليوم العاشر من شهر يوليو الجاري.

وتشمل الدفعة الثامنة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يوليو الجاري.

التسجيل في حساب المواطن مستمر

من جهة أخرى يواصل حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع التاسعة التي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين في العاشر من أغسطس المقبل.
ويستمر التسجيل في دورة الدفع التاسعة حتى موعد صرف حساب المواطن في الدفعة الثامنة المقرر أن يتم صرفها في العاشر من شهر يوليو الجاري.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وتشمل الدفعة التاسعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 أغسطس المقبل .

شروط الأهلية 

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، قبل موعد صرف حساب المواطن .. هذه العوامل تؤثر على قيمة الدعم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن