نبأ سار بشأن السياحة المصرية
نبأ سار بشأن السياحة المصرية

نبأ سار بشأن السياحة المصرية المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم نبأ سار بشأن السياحة المصرية، نبأ سار بشأن السياحة المصرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، نبأ سار بشأن السياحة المصرية.

المنظار تشهد مصر حاليا انتعاشا في قطاع السياحة بعد 7 أعوام من الأزمة التي واجهتها عقب اندلاع ثورة 25 يناير، وفقا لتقرير نشره موقع «ايه بي سي» الأسترالي، مستعرضا عودة الروح الى الأماكن التاريخية والسياحية الاثرية وتوافد السياح من جميع أنحاء العالم اليها مجددا

ونشر موقع «ايه بي سي» مقطع فيديو يوضح العديد من السياح الاستراليين وغيرهم ممن يمارسون مختلف انواع الانشطة الترفيهية من العديد من الاماكن السياحية في مصر وهم يعبرون عن مدى استمتاعهم بزيارة مصر في حالة من اطمئنان لعودة الامن والاستقرار بشكل أفضل.

وعرض الموقع الاسترالي في تقرير نشره اليوم الأحد أراء عدد من السياح ممن يزورون العديد من الاماكن الاثرية المتنوعة في مصر حيث قالت هنا لي، والتي كانت في زيارة لاحد المواقع التاريخية في الأقصر وأسوان، انها تفضل زيارة مصر وتلك الاماكن فيها فضلًا عن مواقع الغوص التي تتميز برخصها نسبيا، لاسيما على البحر الأحمر.

وقالت السائحة الكورية الجنوبية والتي تبلغ من العمر 23 عاما، وتدرس في دولة الأردن المجاورة انها تذهب الى بلدة دهب في جنوب سيناء أثناء فترة اجازتها وقالت إنها من «أحب الاماكن التاريخية والجميلة حقا»

وأشار الموقع إلى أنه بعد عام قياسي شهدته السياحة المصرية في عام 2010 - بتسجيل أكثر من 14 مليون سائح زار مصر - لم تشهد السياحة أرقاما قريبة من هذا المستوى منذ بداية موجات الربيع العربي.

وأضاف تقرير إيه بي سي نيوز، أن علامات إيجابية ظهرت كدلائل لانتعاش قطاع السياحة المصرية، مع وجود أكثر من 8 ملايين سائح زاروا مصر عام 2017.

وفي مايو من نفس العام، أعلنت «رويترز» في تقرير نشرته، عن زيادة بنسبة 80 في المائة في الإيرادات عن العام السابق، عقب التحديات التي واجهت السياحة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء في 2015

وأشار الموقع الأسترالي إلىأانه تم إجراء تحسينات أمنية شاملة في مطارات مصر.

كما عرض التقرير لرأي مستثمر مصري يدير شركة سياحية في دهب ومطعمان، ويدعى يوسف، إن انقطاع رحلات الطيران المباشرة إلى شرم الشيخ من روسيا تسببت في معاناة طويلة.

وأضاف أن شركات السياحة ترسل رحلات إلى القاهرة والأقصر وأسوان والمدن الواقعة على طول النيل وإذا أرادوا جانب الشاطئ فإنهم يذهبون إلى الغردقة أو مرسى علم.

وقال تيموثي . كالداس، زميل غير مقيم بمعهد تحرير الشرق الأوسط للسياسة: إن السياحة جيدة لإنتاج وظائف تدفع بشكل جيد في بلد يكافح بصراحة لمواكبة النمو السكاني المتزايد؛ لذا فإن أي مساعدة على الجبهة السياحية هي إيجابية للمصريين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، نبأ سار بشأن السياحة المصرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز