4 أيام إجازة أسبوعيًا.. الحكومة تقترح 4 أنظمة لعمل موظفي الدولة
4 أيام إجازة أسبوعيًا.. الحكومة تقترح 4 أنظمة لعمل موظفي الدولة

4 أيام إجازة أسبوعيًا.. الحكومة تقترح 4 أنظمة لعمل موظفي الدولة المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم 4 أيام إجازة أسبوعيًا.. الحكومة تقترح 4 أنظمة لعمل موظفي الدولة، 4 أيام إجازة أسبوعيًا.. الحكومة تقترح 4 أنظمة لعمل موظفي الدولة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 4 أيام إجازة أسبوعيًا.. الحكومة تقترح 4 أنظمة لعمل موظفي الدولة.

المنظار مصراوي- 

طرح جهاز التنظيم والإدارة، 4 مقترحات أمام موظفي الحكومة، للاختيار منها، لخفض عدد ساعات عملهم في الجهاز الإداري للدولة، ضمن نظام "ساعات العمل المرن"، التي تهدف الحكومة لتطبيقه.

وتبحث لجنة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة التخطيط وهيئة الرقابة الإدارية ومجلس النواب وجهة سيادية، إمكانية خفض عدد ساعات العمل للعاملين بالحكومة.

وأجرى جهاز التنظيم والإدارة استطلاعا للرأي للعاملين بالقطاع العام، حول تطبيق نظام العمل المرن.

ويتضمن الاستطلاع سؤالا عن مدى موافقة الموظف على تطبيق نظام العمل المرن في جهة عمله، وسؤال آخر حول إمكانية أن يكون تطبيق النظام إجباريا أم اختياريا.

ويعرض الاستطلاع على الموظف، 4 أنظمة يمكنه الاختيار بينها ويمكن عرضها كالتالي:

1 – تحريك ساعات العمل يوميا من 8 صباحا إلى 5 مساء (أي أن يعمل موظف من 8 صباحا: 3 مساء، ويعمل آخر من 9 صباحا : 4 مساء ، أو بين 10 صباحا : 5 مساء) بحيث يكون جميع الموظفين متواجدين في الساعات من 10 صباحا : 3 مساء، وتلك الفترة هي وقت الذروة.

2- يتم العمل يوميا من الساعة 8 صباحا: 6 مساء، على أن يكون العمل 4 أيام أسبوعيا وإجازة 3 أيام، بإجمالي عدد ساعات عمل 40 ساعة أسبوعيا.

3- أن يعمل الموظف لمدة 12 ساعة متواصلة يوميا من 8 صباحا : 8 مساء لمدة 3 أيام فقط أسبوعيا على أن تكون الإجازة 4 أيام أسبوعيا، بإجمالي 36 ساعة عمل أسبوعيا.

4- تقسيم ساعات العمل اليومي بالتساوي مع تطبيق "ورديتي عمل" الأولى من 8 صباحا : 2 ظهرا، والثانية من 12 ظهرا : 6 مساء، على أن يكون العمل 6 أيام في الأسبوع ويوم إجازة واحد.

وفي نهاية الاستطلاع، يجيب الموظف على سؤال عن سبب اختياره لنظام معين، وإن كان لديه مقترحات أخرى لتطبيقها في نظام العمل المرن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 4 أيام إجازة أسبوعيًا.. الحكومة تقترح 4 أنظمة لعمل موظفي الدولة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز