صحيفة بريطانية تكشف خطة السعودية لبناء أول كنيسة
صحيفة بريطانية تكشف خطة السعودية لبناء أول كنيسة

صحيفة بريطانية تكشف خطة السعودية لبناء أول كنيسة المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم صحيفة بريطانية تكشف خطة السعودية لبناء أول كنيسة، صحيفة بريطانية تكشف خطة السعودية لبناء أول كنيسة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة بريطانية تكشف خطة السعودية لبناء أول كنيسة.

المنظار أية عاطف

كشفت صحيفة بريطانية أن السعودية تخطط لبناء كنيسة في المستقبل، موضحة أن مكان بنائها هو شرق المملكة.

وقالت صحيفة "ايكونوميست" البريطانية، في تقريرها إن المملكة دأبت على إبقاء موقع أثري مكتشف خلف سياج من الأسلاك الشائكة فيما يقوم حراس الموقع بإبعاد الفضوليين عنه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال كانت الدراسات المستقلة صحيحة، فإنه بين الكثبان الرملية وأشجار النخيل قرب حقول النفط في المنطقة الشرقية، توجد كنيسة تعود إلى القرن السابع الميلادي وتعرف بكنيسة الجبيل.

في الوقت نفسه عارض أمير سعودي بارز، بحسب وصف المجلة البريطانية، نية افتتاح كنائس في المملكة بقوله: "يمكن في أي مكان آخر، لكن وجود دينين لا يمكن أن يكون له مكان في شبه الجزيرة العربية".

من جانبه، قال مسئول في وزارة الشئون الإسلامية، أن السعودية قد تنتهج نموذج الانفتاح، وعدم حظر الديانات الأخرى بكل انحاء المملكة.

وكانت تقارير إعلامية زعمت أن مندوبين عن الفاتيكان عقدوا محادثات سرية مع السلطات السعودية لبناء كنائس بالمملكة العربية السعودية.

ووقتها أصدرت الكنيسة الكاثوليكية بمصر بيانا بشأن الزيارة التاريخية لرئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان في دولة الفاتيكان الكاردينال جان لويس توران، إلى السعودية في أبريل الماضي.

وقال الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية في مصر، في بيان صحفي٬ إن البيانات الصادرة عن الفاتيكان لم تتحدث عن المواضيع التي تم النقاش فيها أو عن بناء كنائس بالمملكة من عدمه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، صحيفة بريطانية تكشف خطة السعودية لبناء أول كنيسة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز