السفير الايطالي يؤكد استعداد وزير داخلية بلاده لزيارة تونس
السفير الايطالي يؤكد استعداد وزير داخلية بلاده لزيارة تونس

السفير الايطالي يؤكد استعداد وزير داخلية بلاده لزيارة تونس المنظار نقلا عن جواهر ننشر لكم السفير الايطالي يؤكد استعداد وزير داخلية بلاده لزيارة تونس، السفير الايطالي يؤكد استعداد وزير داخلية بلاده لزيارة تونس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، السفير الايطالي يؤكد استعداد وزير داخلية بلاده لزيارة تونس.

المنظار اكد السفير الايطالي، "لورنزو فانرا"، الجمعة، استعداد نائب رئيس الوزراء الايطالي ووزير الداخلية "ماتيو سالفيني" لزيارة تونس بهدف توطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين ومزيد تعزيزها على جميع الأصعدة، وذلك خلال لقاء جمعه في قصر باردو برئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر.

وتناول اللقاء، وفق بلاغ لمجلس نواب الشعب، سبل تطوير العلاقات التونسية الايطالية في جميع المجالات وبالخصوص على المستوى البرلماني البيني ومتعدد الأطراف.

وكان سلفيني، قد ادلى، فور توليه منصبه على راس وزارة الداخلية الايطالية، بتصريحات أشار فيها إلى أن "تونس، البلد الحرّ والديمقراطي لا يرسل الى إيطاليا اشخاصا شرفاء بل في أغلب الأحيان وبصفة ارادية مساجين سابقين" وهو ما دفع بوزارة الشؤون الخارجية التونسية الى استدعاء السفير الايطاليا بتونس يوم 4 جوان الماضي لإبلاغه "استغراب تونس الشديد" من التصريحات التي أدلى بها.

وبينت وزارة الخارجية انه "على إثر هذا اللقاء اتصل السفير ليؤكد أن وزير الداخلية الإيطالي كلفه بإبلاغ السلطات التونسية أن تصريحاته أخرجت من سياقها وأنه حريص على دعم التعاون مع تونس في مجالات اختصاصه".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، السفير الايطالي يؤكد استعداد وزير داخلية بلاده لزيارة تونس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر