بالصور.. حلم أهالى الدقاونة بالشرقية بتوفير مدرسة لأبنائهم يتحول إلى كابوس
بالصور.. حلم أهالى الدقاونة بالشرقية بتوفير مدرسة لأبنائهم يتحول إلى كابوس

بالصور.. حلم أهالى الدقاونة بالشرقية بتوفير مدرسة لأبنائهم يتحول إلى كابوس المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم بالصور.. حلم أهالى الدقاونة بالشرقية بتوفير مدرسة لأبنائهم يتحول إلى كابوس، بالصور.. حلم أهالى الدقاونة بالشرقية بتوفير مدرسة لأبنائهم يتحول إلى كابوس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. حلم أهالى الدقاونة بالشرقية بتوفير مدرسة لأبنائهم يتحول إلى كابوس.

المنظار ​​تحول حلم الآلاف من أهالى قرية الدقاونة بالشرقية، بتوفير مدرسة لأبنائهم إلى كابوس بسبب الروتين، فمئات الأطفال يواجهون مخاطر يومية فى الذهاب والإياب لأقرب مدرسة والتى تقع بقرى بعيدة عنهم، من أجل التعليم، المسئولين بالمحافظة يتجاهلون مأساتهم و يعرقلون أى إجراءات تخص مدرسة اقامها الأهالى بحجة عدم وجود قرارات تخصيص .

مأساة يعيشها أهالى قرية الدقاونة التابعة لمركز صان الحجر، يرصدها المنظار، ففى البداية قال الحاج مسعد أحمد مسعد، القرية محرومة من التعليم فلا يوجد بها أى مدرسة، وأقرب هى بقرية رمسيس و التى تبعد كيلوات عنا، الأطفال يتكبدون تلك المسافة يوميا ذهاب وإياب والذى عرض الكثير منهم للحوادث خاصة لوقوع قرية رمسيس على طريق سريع، مضيفا أن مشهد الدم أصبح يلاحق الأهالى كل عام دراسى، دون أن يسمع صوتنا أحد، قائلا "إن العام الماضى توجه أحد أولياء الأمور بدراجته البخارية لإحضار نجليه من المدرسة فاصطدم بسيارة نقل، فتوفى الأب وأطفاله على الفور".

ويكمل عباس محمد صالح، ولى أمر احد الطلاب، توجهنا للمسئولين وأعضاء مجلس النواب، لحل مشكلتنا، إلا ان كلها مجرد وعود فقد، مضيفا أننا كأهالى القرية، قمنا بتوفير قطعة أرض مساحتها 12 قيراط أملاك دولة، وتوجهنا للأبنية التعليمية فى عام 2011، والتى أكدت وقتها لا يوجد ميزانية وطالبتنا بناء مدرسة بالجهود الذاتية تم منحنا رسم كروكى، وبالفعل قمنا بجمع تبرعات وأنشأنا المدرسة بالجهود الذاتية، و تم تنفيذ الرسم الكروكى الذى كلف به المسئول .

وتابع "عباس "، اننا منذ عام 2011 و قمنا بإخطار الابنية التعليمية و المجلس المدينة و الجهات المختصة، بإنشاء المبنى الا أنه لم يتم إعتماد المدرسة الى الان، بحجة أن الأرض لم يصدر لها قرار تخصيص، موضحا أن القرية كلها لا يوجد لها قرارات تخصيص و الارضى فيها بنظام وضع اليد و التمليك .

ويضيف أحد الأهالى، يدعى على الغراب، أننا قمنا بالاستعانة بلجنة من كلية الهندسة جامعة الزقازيق، لفحص المبنى، والتى أكد تقريرها بصلاحية المبنى للتعليم وعدم وجود مخاطر فيه .

وحصل المنظار على نسخة من التقرير الفنى والذى أفاد أن المدرسة بها 14 فصلا "5 فصول بسقف خرسانى، 9 سقف خشبى، 3 دورات مياه للأولاد و 2 للبنات منفصلين كلا عن الاخر، ويوجد سور و فناء بمساحة كبيرة، وان المبنى صالح للعملية التعليمية "

من جانبه قال مصدر مسئول بمديرية التربية و التعليم، لـ"المنظار"، إن اللجنة التى شكلت برئاسة الأبنية التعليمية، ومندوب مجلس المدينة والجهات المختصة، أكد تقريرها، أن المبنى غير آمن وغير مجهز للتعليم، كما يقع بالقرب من مصرف مما يشكل خطورة على الطلاب.

 

 

مدرسة الدقاونة بالشرقية
مدرسة الدقاونة بالشرقية

 

فصول مدرسة الدقاونة بالشرقية
فصول مدرسة الدقاونة بالشرقية

 

مدرسة الدقاونة بالشرقية مساحتها 12 قيراطا
مدرسة الدقاونة بالشرقية مساحتها 12 قيراطا

 

خزان مياه بالمدرسة
خزان مياه بالمدرسة

 

تقرير كلية الهندسة
تقرير كلية الهندسة

 

تقرير كلية الهندسة
تقرير كلية الهندسة

 

تقرير فنى
تقرير فنى

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بالصور.. حلم أهالى الدقاونة بالشرقية بتوفير مدرسة لأبنائهم يتحول إلى كابوس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع