قصة اختفاء رئيس "الإنتربول".. المعلومات الأولية تكشف مفاجأة
قصة اختفاء رئيس "الإنتربول".. المعلومات الأولية تكشف مفاجأة

قصة اختفاء رئيس "الإنتربول".. المعلومات الأولية تكشف مفاجأة المنظار نقلا عن الحكاية ننشر لكم قصة اختفاء رئيس "الإنتربول".. المعلومات الأولية تكشف مفاجأة، قصة اختفاء رئيس "الإنتربول".. المعلومات الأولية تكشف مفاجأة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، قصة اختفاء رئيس "الإنتربول".. المعلومات الأولية تكشف مفاجأة.

المنظار أكدت منظمة الشرطة الجنائية الدولية «إنتربول»، إن مسؤوليها مطلعين بشأن التقارير الإعلامية المتعلقة بالاختفاء المزعوم لرئيس المنظمة، مينج هونج وي، وأن هذه المسألة متروكة للسلطات ذات الصلة بالموضوع في فرنسا والصين.

ونوهت منظمة إنتربول- في بيان نقلته شبكة «يورو نيوز» الأوروبية اليوم الجمعة، بأن الأمين العام للانتربول، وليس رئيس المنظمة، هو المعني بمسؤولية إدارة العمليات التي تقوم بها الشرطة الدولية، فيما أعلن البيان- في ختامه- أن مقر الأمانة العامة للإنتربول لن يدلي بمزيد من التفاصيل بشأن هذا الصدد.

كان مسؤول قضائي في فرنسا، رفض الكشف عن هويته نظرًا لسير التحقيقات الجارية بشأن الاختفاء المزعوم، قد أفاد في وقت سابق اليوم بأن مينج هونج وي كان قد غادر مقر المنظمة بمدينة ليون الفرنسية ووصل إلى الصين في نهاية سبتمر الماضي، فيما قالت زوجة، مينج هونج وي، إنه لم ترد أي أنباء عن زوجها منذ ذلك الحين.

تجدر الإشارة إلى أن مينج هونج وي «الذي يبلغ من العمر 64 عامًا»، قد أُنتخب لتولي منصبه الحالي في نوفمبر عام 2016، ومن المقرر أن تستمر فترة رئاسته للمنظمة الدولية حتى عام 2020.

وشغل مينج هونج وي عدة مناصب أخرى قبل توليه المنصب الأخير، حيث كان نائب وزير الأمن العام بالصين، كما أنه كان نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ومدير المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب بالصين.

نقلت صحيفة تصدر في هونغ كونع عن مصدر مجهول قوله، إن رئيس الشرطة الدولية (إنتربول) اقتيد للاستجواب من قبل "سلطات الانضباط"، المصطلح الذي يشير عادة إلى محققين تابعين للحزب الشيوعي الحاكم في الصين، والمعنيين بالتحقيق في جرائم الفساد والخيانة السياسية.
وأوردت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" اليوم الجمعة أن منغ هونغ وي، وضع قيد التحقيق في وطنه الصين بمجرد وصوله إلى البلاد الأسبوع الماضي.

وقال متحدث باسم الإنتربول، إن هيئة إنفاذ القانون الدولية على علم برواية الصحيفة الصينية، ولكن رفض التعليق عليه وقول ما إذا كانت السلطات الصينية تحتجز منغ (64 عاما) أم لا. بحسب أسوتشيدبرس.

وقالت زوجة منغ إنه لم يتصل بها منذ مغادرته ليون الفرنسية، حيث يقع مقر الإنتربول نهاية سبتمبر الماضي.

ولم تصدر اللجنة المركزية لفحص الانضباط، هيئة التحقيق الداخلية السرية التابعة للحزب الشيوعي الصيني، أي بيانات على موقعها الإلكتروني ، ولم يتسن التواصل معها للحصول على تعقيب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، قصة اختفاء رئيس "الإنتربول".. المعلومات الأولية تكشف مفاجأة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية