أبلكيشن قطارات مصر.. احجز مقعدك في 5 خطوات بداية من الغد
أبلكيشن قطارات مصر.. احجز مقعدك في 5 خطوات بداية من الغد

أبلكيشن قطارات مصر.. احجز مقعدك في 5 خطوات بداية من الغد المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أبلكيشن قطارات مصر.. احجز مقعدك في 5 خطوات بداية من الغد، أبلكيشن قطارات مصر.. احجز مقعدك في 5 خطوات بداية من الغد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أبلكيشن قطارات مصر.. احجز مقعدك في 5 خطوات بداية من الغد.

المنظار ضمن خطوات تطوير مرفق السكة الحديد وخدماته، ينطلق بداية من من صباح غد السبت، تشغيل أول تطبيق على الهاتف المحمول، للاستعلام وحجز المقاعد بقطارات السكة الحديد، وقال وزير النقل والموصلات الدكتور هشام عرفات، خلال الكشف عن أهمية ومزايا التطبيق، إنه تم تحديد يوم 6 أكتوبر الجاري، لبدء التشغيل الرسمي، تزامنا مع الاحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة، كاشفًا عن أهمية ومزايا التطبيق.

أهمية التطبيق

خطوة إطلاق التطبيق، تأتي لمواكبة التقدم التكنولوجي، وزيادة منافذ بيع التذاكر وتوفير المعلومات اللازمة عن مواعيد القطارات وأسعار التذاكر، بهدف التيسير على ركاب السكك الحديدية في حجز المقاعد والحصول على التذاكر وتقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفير الوقت.

مزايا التطبيق

برنامج الحجز عن طريق الهاتف المحمول يقوم بتسهيل عملية الاستعلام والحجز على القطارات، مما يوفر على الركاب الوقت والجهد، كما سيعمل التطبيق على تيسير التواصل مع الركاب وتلقي المقترحات، وإبلاغ العملاء بأي أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية، بالإضافة إلى مساهمته في القضاء على السوق السوداء لوجود أسماء الركاب على التذكرة وبكشف مشرف القطار.

اقرأ أيضًا: السكة الحديد: سيطرنا على السوق السوداء.. ومقاعد شاغرة بالقطارات 

خطوات التحميل والتشغيل

يوضح المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، أن البرنامج يتم تحميله من على المتجر الإلكتروني "Play store"، باسم "قطارات مصر حجز واستعلام"، على أن يتم لاحقا توفير نسخة من البرنامج على "Apple store"، وعلى العملاء اتباع هذه الخطوات.

- يقوم الراكب بتحميل البرنامج وتسجيل الدخول.

- إنشاء حساب جديد إذا لم يكن له حساب من قبل على الموقع الإلكتروني لحجز التذاكر.

- يتم من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة.

- يقوم الراكب بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتي القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وإدخال أسماء الركاب.

- يتوافر قسم يتيح للعملاء إرسال المقترحات التي سيتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح منها للتنفيذ.

يذكر أن هذا التطبيق من تنفيذ شركة تكنولوجيا معلومات النقل "ترانس آي تي"، الذراع التكنولوجي لوزارة النقل، وهي إحدى شركات هيئة السكك الحديدية المتخصصة في مجال نظم المعلومات.

اقرأ أيضًا: «السكة الحديد»: صور تكدس المواطنين أعلى قطار منوف «فوتوشوب» 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أبلكيشن قطارات مصر.. احجز مقعدك في 5 خطوات بداية من الغد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري