أول تعليق لرئيس المحكمة الدستورية على «تعديل الدستور»
أول تعليق لرئيس المحكمة الدستورية على «تعديل الدستور»

أول تعليق لرئيس المحكمة الدستورية على «تعديل الدستور» المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أول تعليق لرئيس المحكمة الدستورية على «تعديل الدستور»، أول تعليق لرئيس المحكمة الدستورية على «تعديل الدستور» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أول تعليق لرئيس المحكمة الدستورية على «تعديل الدستور».

المنظار قال الدكتور حنفي جبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن "الدستور لا يعدل إلا بإرادة شعبية"، مشيرا إلى أن الدستور حدد طريقة تعديله وتعديل معظم نصوصه: "إقرار تعديل الدستور من قبل مجلس النواب، يتبعه عرض الدستور على استفتاء شعبي.. مصدر الدستور ومصدر تغييره هو الشعب". 

وأضاف جبالي، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشعب بمثابة سلطات مؤسِسِة، بينما السلطات الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية هي سلطات مؤسَسَة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أول تعليق لرئيس المحكمة الدستورية على «تعديل الدستور»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري