نقل البرلمان: حظر سير المقطورات بالقاهرة يقلل الزحام بنسبة 50%
نقل البرلمان: حظر سير المقطورات بالقاهرة يقلل الزحام بنسبة 50%

نقل البرلمان: حظر سير المقطورات بالقاهرة يقلل الزحام بنسبة 50% المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم نقل البرلمان: حظر سير المقطورات بالقاهرة يقلل الزحام بنسبة 50%، نقل البرلمان: حظر سير المقطورات بالقاهرة يقلل الزحام بنسبة 50% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، نقل البرلمان: حظر سير المقطورات بالقاهرة يقلل الزحام بنسبة 50%.

المنظار قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار حظر سير المقطورات بالقاهرة الكبرى، وتوجيهها للطريق الدائري الاقليمي، يستهدف تقليل حركة الزحام والتكدس المروري بالقاهرة الكبرى.

وأضاف النائب، أن هناك نحو 18 ألف مقطورة تسير بشوارع القاهرة، الأمر الذي كان يتسبب في زحام مروري هائل بالقاهرة الكبرى، كما أن هذه المقطورات كانت تتسبب في ارتفاع معدلات حوادث الطرق، نظرًا لحمولاتها الكبيرة.

وأشار إلى أن تطبيق قرار حظر سير المقطورات، سيقلل التكدس المروري على الدائري القديم بالقاهرة بنسبة تفوق الـ50%، هذا بالإضافة إلى الحد من الضوضاء الناتجة عن استخدام إنذارات المقطورات بالقرب من المناطق السكنية.

وأكد النائب، على أن الدائري الإقليمي هو الطريق البديل لاستيعاب هذه المقطورات، مشددًا على ضرورة تشديد الرقابة على الطرق للتأكد من جدية تطبيق القرار، ومعاقبة المخالفين.

وكان اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، قد أعلن، أمس، عن قرار الحكومة منع دخول سيارات النقل ذات المقطورات إلى القاهرة الكبرى نهائيًا، وأنه لن يسمح لها بتخطي الطريق الدائري الإقليمي نحو القاهرة الكبرى، كما أنه تم تحديد ساعات محددة لدخول سيارات النقل الثقيل والشاحنات التي بلا مقطورات إلى القاهرة الكبرى تبدأ من 11 مساءً حتى 6 صباحًا.

اقرأ أيضًا: 

قبل بدء مناقشته بالبرلمان.. أبرز مواد مشروع قانون المرور الجديد

«النقل الثقيل» وكباري المشاة.. قنابل موقوتة على أسفلت «مصر - إسكندرية» الزراعي

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، نقل البرلمان: حظر سير المقطورات بالقاهرة يقلل الزحام بنسبة 50%، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري