إعفاء الطلاب المصريين مزدوجي الجنسية من دراسة مواد بالعربية
إعفاء الطلاب المصريين مزدوجي الجنسية من دراسة مواد بالعربية

إعفاء الطلاب المصريين مزدوجي الجنسية من دراسة مواد بالعربية المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم إعفاء الطلاب المصريين مزدوجي الجنسية من دراسة مواد بالعربية، إعفاء الطلاب المصريين مزدوجي الجنسية من دراسة مواد بالعربية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إعفاء الطلاب المصريين مزدوجي الجنسية من دراسة مواد بالعربية.

المنظار نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، الخاص بتعديل المادة 38 من القرار الوزارى رقم 284 لسنة 2014، بشأن إلحاق الطلاب الوافدين بالمدارس المصرية والمنح الدراسية لهم، وإلحاق الطلاب المصريين العائدين بالمدارس المصرية. وقال شوقي إنه بالنسبة للطلاب المصريين مزدوجى الجنسية بجنسية غير ناطقة باللغة العربية غير المقيمين بجمهورية مصر العربية يجوز إعفاؤهم عند عودتهم من دراسة المواد التى تدرس باللغة العربية ويجوز معاملتهم معاملة الطالب الوافد.

وأضاف أنه في هذه الحالة يمنح الطالب شهادة مصدقة بدرجات المواد التي درسها فعلا، على أن يكون ذلك بناء على رغبة ولي الأمر وإقرار كتابي منه قبل موعد عقد الامتحان بشهر على الأقل، على ألا يستفيد من حكم هذا القرار الطلاب المقيمون بجمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا| قرض التعليم.. «البنك العربي الأفريقي» يوفر لك تمويل حتى 100 ألف جنيه

من ناحية أخرى، أعلنت الوزارة، يوم الأربعاء الماضي، أنه من المقرر تسليم كتب مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وفقا للنظام التعليمي الجديد إلى جميع المدارس الحكومية والخاصة مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر أغسطس دون أي تأخير، مشيرة إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا صحة لها تستهدف التأثير سلبا على النظام التعليمي الجديد، وأنها تولى اهتماما خاصا لتدريب المعلمين القائمين على تدريس المناهج الجديدة لإيمانها بدورهم الهام والحيوي في إنجاح تجربة النظام التعليمي الجديد. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

يذكر أن أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، صرح في شهر يوليو الماضي، بأنه تقديرا لما يعانيه الشعبان السوري واليمني الشقيقان من أحداث، وحرصا من الوزارة على القيام بدورها تجاه الأشقاء العرب، وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تجديد قرار معاملة الطلاب السوريين واليمنيين نفس معاملة الطلاب المصريين للعام الدراسي 2018 - 2019.

اقرأ أيضا| السفارة البريطانية: المملكة المتحدة أكبر شريك لمصر في تكنولوجيا التعليم

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إعفاء الطلاب المصريين مزدوجي الجنسية من دراسة مواد بالعربية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري