برلماني يطالب «الرقابة الإدارية» بكشف فساد الأوقاف: أين تذهب المليارات؟
برلماني يطالب «الرقابة الإدارية» بكشف فساد الأوقاف: أين تذهب المليارات؟

برلماني يطالب «الرقابة الإدارية» بكشف فساد الأوقاف: أين تذهب المليارات؟ المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم برلماني يطالب «الرقابة الإدارية» بكشف فساد الأوقاف: أين تذهب المليارات؟، برلماني يطالب «الرقابة الإدارية» بكشف فساد الأوقاف: أين تذهب المليارات؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، برلماني يطالب «الرقابة الإدارية» بكشف فساد الأوقاف: أين تذهب المليارات؟.

المنظار طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو بمحافظة البحيرة، هيئة الرقابة الإدارية بكشف الفساد الواقع في هيئة الأوقاف والتحقيق في الإهمال المتعمد لأموال وأصول وممتلكات الأوقاف التي تتعرض للسرقة والنهب والاستنزاف بسبب عدم وجود حصر شامل وغياب الرقابة عليها.

وقال زين الدين، إن وزارة الأوقاف تعتبر من أكبر وأهم الوزارات الحكومية تأثيرًا في المجتمع المصري، ولكن ما يحدث من إهدار للمال العام بالوزارة فيما يخص ريع الأوقاف، وحسابات صناديق النذور، وحساب اللجنة العليا للخدمات الإسلامية والاجتماعية من دور المناسبات والعيادات على مستوى الجمهورية لا يمكن السكوت عنه.

اقرأ أيضًا: وزارة الأوقاف في عهد مختار جمعة.. «أرض الفساد» 

وأضاف النائب: "ففي الوقت الذي تتحدث فيه البيانات الأولية الصادرة عن هيئة الأوقاف عن ملياري جنيه أموالًا سائلة، و500 مليون جنيه إيرادات سنوية، وحصر أراضٍ بقيمة 450 مليون جنيه لعام 2017، توجد مئات المساجد في أنحاء الجمهورية مغلقة، لحاجتها إلى إحلال وتجديد، فأين يذهب ما تكتنزه وزارة الأوقاف من مليارات الجنيهات؟".

وأشار النائب إلى ضرورة إجراء حصر شامل لممتلكات الهيئة غير مستغلة بالشكل الأمثل فى الداخل والخارج، وكشف أي عمليات استنزاف او فساد داخل الهيئة، بالإضافة إلى التعاون مع هيئات وجهات وطنية أخرى للاستفادة من خبراتها فى رفع كفاءة أصول وممتلكات الهيئة غير المستغلة وتوجيه استثمارتها بما يضمن ملكيتها للدولة.

اقرأ أيضًا: بعد كشف «التحرير» وقائع «فساد الأوقاف».. أنباء عن إحالة «جمعة» للنائب العام 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، برلماني يطالب «الرقابة الإدارية» بكشف فساد الأوقاف: أين تذهب المليارات؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري