76 مليون جنيه تكلفة خطة «كهرباء الأقصر» لإعادة توزيع الأحمال
76 مليون جنيه تكلفة خطة «كهرباء الأقصر» لإعادة توزيع الأحمال

76 مليون جنيه تكلفة خطة «كهرباء الأقصر» لإعادة توزيع الأحمال المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 76 مليون جنيه تكلفة خطة «كهرباء الأقصر» لإعادة توزيع الأحمال، 76 مليون جنيه تكلفة خطة «كهرباء الأقصر» لإعادة توزيع الأحمال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 76 مليون جنيه تكلفة خطة «كهرباء الأقصر» لإعادة توزيع الأحمال.

المنظار قال المهندس حجاج عبده وكيل وزارة الكهرباء بالأقصر، إن أعمال الكهرباء التي تم تنفيذها من خلال الخطة الاستثمارية لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء خلال العام المالى 2017/2018، تشمل إنشاء لوحة توزيع منشاة العماري جهد 11 ك. ف، بتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون جنيه، لافتًا إلى أن إنشاء هذه اللوحة أدى إلى إعادة توزيع وتنسيق الأحمال بين اللوحات القائمة بمدينة الأقصر بعضها البعض، واستقرار التغذية الكهربائية.

وأضاف عبده، أنه تم إنشاء 7 مغذيات جهد متوسط 11 ك .ف من محطات المحولات حتى لوحات التوزيع القائمة بمدينة الأقصر بتكلفة إجمالية بلغت 42 مليون جنيه، ما نتج عنه مواجهة الطلب على الطاقة وزيادة الأحمال المستمرة، واستيعاب أية أحمال إضافية جديدة واستقرار التغذية الكهربائية.

اقرأ أيضًا: 1.55 مليار جنيه تكلفة بنود الخطة الاستثمارية لـ«مصر لتوزيع الكهرباء» 

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم إحلال وتجديد شبكات الجهد المنخفض بتركيب أعمدة جهد منخفض جديدة وموصلات ألومنيوم معزولة بإجمالي تكلفة 1.4 مليون جنيه، ما ساعد على تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض.

وتابع، أنه تم رفع قدرة 26 محولًا قائمًا، وذلك لقدرات أعلى سواء بتركيب محولات إضافية للمحولات القائمة أو إحلال المحول القائم بقدرة أكبر وذلك بتكلفة إجمالية 7.8 مليون جنيه تقريبًا، مما أدى إلى تحسين الأداء للمناطق التي يتم تغذيتها من هذه المحولات بمدينة الأقصر، واستقرار التغذية الكهربائية، مشيرًا إلى أنه تم إحلال وتدعيم شبكات الجهد المتوسط القائمة وذلك بتركيب 4.5 كم كابلات جهد متوسط، بتكلفة إجمالية 3.2 مليون جنيه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 76 مليون جنيه تكلفة خطة «كهرباء الأقصر» لإعادة توزيع الأحمال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري