محافظ شمال سيناء: جامعة العريش قاطرة التنمة في سيناء
محافظ شمال سيناء: جامعة العريش قاطرة التنمة في سيناء

محافظ شمال سيناء: جامعة العريش قاطرة التنمة في سيناء المنظار نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم محافظ شمال سيناء: جامعة العريش قاطرة التنمة في سيناء، محافظ شمال سيناء: جامعة العريش قاطرة التنمة في سيناء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ شمال سيناء: جامعة العريش قاطرة التنمة في سيناء.

المنظار قال اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، إن جامعة العريش هي قاطرة التنمية على أرض شمال سيناء في جميع القطاعات وخاصة التنمية المجتمعية، مؤكدًا استكمال المجمع الطبي في الجامعة والمراكز البحثية ليكون لها دور فاعل في حل المشاكل بطرق علمية.

وشدد المحافظ في أثناء اجتماع مجلس الجامعة برئاسة الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة، على تفعيل دور الجامعة في الأمن الغذائي ومساعدة الدولة في توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، مؤكدًا فتح منافذ لبيع منتجات الجامعة في مختلف مدن المحافظة.

وطالب حرحور، الجامعة بتنظيم رحلات ولقاءات وندوات للشباب من مختلف الفئات العمرية لتصحيح المفاهيم وتوسيع المدارك وإكسابهم المهارات الحياتية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وديوان عام المحافظة، بجانب توقيع بروتوكولات تعاون مع الجامعات الأخرى لتنظيم رحلات للشباب للتعرف على المعالم السياحية والتاريخية.

من جانبه، أكد الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش، أن المخصصات المالية للجامعة في العام المالي الجاري تبلغ 117 مليون جنيه موزعة على عدد من البنود، معلنًا إنشاء مجلس حكماء بالجامعة ومجلس حكماء بالكليات لسرعة حل المشكلات بطرق غير تقليدية.

وأشار النادي إلى مشاركة الجامعة للمجتمع المحلي في تخفيف العبء عن المواطن السيناوي من خلال توفير عدد من المنتجات الخاصة بالجامعة بالسوق في منافذ البيع بأسعار تنافسية وتقل عن مثيلاتها في الأسواق المحلية.

واستعرض النادي عددا من المشروعات التي تحتاج إلى أعادة تشغيلها مثل مشروع إنتاج العجوة ومشروع زراعة الأنسجة بكلية العلوم الزراعية ومعصرة الزيتون القديمة.

من جانبه، أكد اللواء شوقي رشوان رئيس الجهاز الوطني لتنمية سيناء، أن جامعة العريش قاطرة التنمية على أرض المحافظة، مطالبًا بالاستفادة من الأبحاث والدراسات وتطبيقها على أرض الواقع لخدمة المجتمع السيناوي.

وأضاف رشوان، أن الدولة تقوم بعدد من المشروعات التنموية الكبيرة على أرض شمال سيناء لجذب ملايين المواطنين من المحافظات الأخري للتوطن في المحافظة، معلنًا بيع 10 آلاف فدان بالمزاد العلني لأول مرة في تاريخ المحافظة، من بينها 2500 فدان تم بيعها بالمزاد المغلق لأبناء سيناء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، محافظ شمال سيناء: جامعة العريش قاطرة التنمة في سيناء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم