مباحثات مصرية تونسية للتعاون فى دعم مشروعات الشباب
مباحثات مصرية تونسية للتعاون فى دعم مشروعات الشباب

مباحثات مصرية تونسية للتعاون فى دعم مشروعات الشباب المنظار نقلا عن مبتدأ ننشر لكم مباحثات مصرية تونسية للتعاون فى دعم مشروعات الشباب، مباحثات مصرية تونسية للتعاون فى دعم مشروعات الشباب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مباحثات مصرية تونسية للتعاون فى دعم مشروعات الشباب.

المنظار التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بعماد الحمامى، وزير التكوين المهنى والتشغيل بالجمهورية التونسية.

جاء اللقاء على هامش مؤتمر "الشباب والتوظيف فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. مهارات أفضل وظائف أكثر"، والذى حضره أيضا مراد ازين، مدير مركز التكامل المتوسطى، بحضور السفير نجيب المنيف، السفير التونسى لدى القاهرة.

ناقش الاجتماع، تعزيز التعاون بين البلدين مع مركز التكامل المتوسطى فى دعم مشروعات الشباب فى كل من مصر وتونس، ودخول ذلك فى مقررات الدورة السادسة عشر للجنة الوزارية المصرية التونسية، مع الإسراع فى عقدها فى القاهرة خلال الربع الأخير من العام الجارى، وعقد منتدى أعمال على هامش اجتماع اللجنة.

وبحث الاجتماع، التعاون فى التعليم المهنى، مما يساهم فى الارتقاء بمستوى العمالة فى مصر وتونس، والاستفادة من التجارب الناجحة فى عدد من الدول لنقلها لكلا البلدين.

وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة، على أهمية توزيع المنح مع الشركاء فى التنمية لضخ أكبر نسبة منها فى الارتقاء بالتعليم المهنى.

كما أكد الوزير التونسى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين، بما يساهم فى الارتقاء بمستوى الاستثمار ودعم العمالة، وأوضح السفير التونسى أن نحو 85% من ما تم الاتفاق عليه من مقررات الدورة الخامسة عشر للجنة الوزارية المصرية التونسية تم تنفيذه.

وأوصى مؤتمر "الشباب والتوظيف فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" فى ختام أعماله بالعمل على رأس المال البشرى وربط التعليم بقابلية التوظيف وتوفير التوجيه المهنى للطلاب، والعمل مع القطاع الخاص لتزويد الشباب بفرص تدريب وتوجيه، والتدريب على مهارات ريادة الأعمال وتشجيع السياسات العامة الداعمة للشركات الناشئة والأخرى الصغيرة والمتوسطة الحجم، والوصول إلى التعليم الجيد للجميع إلى جانب ربط النظم التعليمية بسوق العمل.

وناقش المؤتمر توفير مناخ عمل وسياسات عمل محفزة، ودعم الشباب لإنشاء شركات ناشئة خاصة بهم، ودعوة القطاع الخاص لتشغيل الشباب بأجور تنافسية وضمان اجتماعى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مباحثات مصرية تونسية للتعاون فى دعم مشروعات الشباب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ