زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران
زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران

زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران المنظار نقلا عن عاجل ننشر لكم زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران، زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران.

المنظار تبدو زيارة الزعيم العراقي، مقتدى الصدر، إلى المملكة العربية السعودية، الأحد (30 يوليو 2017)، حدثًا نادرًا واستثنائيًا، وبخاصة أنها الأولى له منذ العام 2006، فيما اعتبرها مراقبون ضربة جديدة لطهران من قلب الساحة العراقية التي كادت تسلم بأنها امتلكتها.

وكان نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التقى الصدر في جدة مساء الأحد، فيما لخصت البيانات الرسمية فحوى الاجتماع بينهما في "استعراض العلاقات السعوديةـ العراقية، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

ووِفْق مراقبين، فإن زيارة الصدر التي جاءت بدعوة رسمية من المملكة، تتوازى مع مواقف جديدة لزعيم التيار الصدري تنتهج سياسات منفتحة على جميع القوى الإقليمية، فضلًا عن جهره وأنصاره مرارًا بضرورة إعلان الانفصال العضوي والسياسي عن التبعية الإيرانية التي تغرق فيها معظم الفصائل في العراق.

ولم يتردد الصدر في التأكيد في أكثر من مناسبة، على معارضته لأجندة طهران في ملفي سوريا والعراق.

وكانت مظاهرات حاشدة معلنة لأنصار التيار الصدري هتفت مؤخرًا غير مرة ضد التدخلات الإيرانية في العراق، ناهيك بموقف الزعيم الصدري ذاته الرافض لتغول الدور العسكري والسياسي لميليشيات الحشد الشعبي الموالية لطهران في المشهد العراقي، متذرعة بالحرب على داعش.

وتأتي زيارة الصدر إلى المملكة كذلك في سياق الانفتاح في العلاقات السعودية- العراقية في الفترة الحالية، حيث تتصاعد درجات التقارب بين البلدين صوب مزيد من التفاهم والتنسيق المشترك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، زيارة "الصدر" للسعودية.. لطمة جديدة لإيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل