أتقنت الاسكواش بتقليدي أخي في الخامسة من عمري
أتقنت الاسكواش بتقليدي أخي في الخامسة من عمري

أتقنت الاسكواش بتقليدي أخي في الخامسة من عمري المنظار نقلا عن البيان ننشر لكم أتقنت الاسكواش بتقليدي أخي في الخامسة من عمري، أتقنت الاسكواش بتقليدي أخي في الخامسة من عمري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أتقنت الاسكواش بتقليدي أخي في الخامسة من عمري.

المنظار استعرضت المصنفة الأولى وبطلة العالم في الاسكواش نور الشربيني قصة نجاحها وسر تفوقها وحصولها على بطولة العالم مرتين متتاليتين خلال اللقاء الذي نظمته لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي مساء أول من أمس، في نادي دبي للسيدات، بحضور عدد من السيدات المهتمات برياضة الاسكواش وأعضاء لجنة رياضة المرأة.

وعبرت اللاعبة المصرية نور الشربيني لاعبة المنتخب المصري الأول للاسكواش والمصنفة الأولى على العالم، عن سعادتها بالتواجد في دبي، وإجراء هذا اللقاء مع مجموعة من النساء الإماراتيات الرياضيات.

وقالت نور الشربيني في مستهل حديثها في اللقاء: «أنا سعيدة بتواجدي في دبي والمشاركة في بطولة نهائيات دبي لبطولات محترفي الاسكواش التي تقام في دار الأوبرا بدبي التي تعد الأقوى والأصعب على مستوى بطولات الاسكواش في العالم لأنها تضم نخبة أبطال العالم يتنافسون على اللقب.

وأسجل إعجابي الشديد بالمنشآت الرياضية في دبي حيث يوجد بها عدد كبير من ملاعب الاسكواش المجهزة على أحدث مستوى، كما إن دبي تستضيف بطولات عالمية ضخمة ما يجعل منها منارة للرياضة والرياضيين».

ترحيب

من جانبها، رحبت لمياء عبدالعزيز خان مدير نادي دبي للسيدات ونائب رئيس لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي بزيارة بطلة العالم للإسكواش نور الشربيني، وقالت: «من دواعي سرورنا أن تتواجد بيننا لاعبة منتخب مصر نور الشربيني التي شرفت الرياضة النسائية العربية في المحافل الدولية.

وتقدم نموذجاً للفتاة التي وازَنت بنجاح بين تعليمها واهتمامها بالرياضة، بل وحصدت اللقب العالمي عامين متتاليين 2016 و2017، مضيفة أنها لاعبة موهوبة ومصدر إلهام لكل فتاة طموحة تبحث عن النجاح والتميز بالإرادة والعزيمة الصلبة، واستثمار ما في داخلها من طاقات.

وقالت لمياء خان إن زيارة نور الشربيني شكَلت فرصة جيدة لعضوات وزائرات النادي للالتقاء بهذه الموهبة الرياضية التي تعد نموذجاً للاجتهاد والعطاء والثقة بالنفس.

إجابة

وعن إجابتها عن الأسئلة التي طرحت عليها قالت البطلة والمصنفة الأولى على العالم: بدأت أمارس رياضة الاسكواش من عمر 5 سنوات عندما كنت أشاهد أخي الأكبر عمر الشربيني يلعب فأحببت أن أقلده وألعب مثله حتى استطعت إتقان اللعبة بفضل دعم أبي وأمي اللذين لم يتركاني لحظة وتابعاني باستمرار وحضرا جميع المنافسات التي خضتها.

كما إن دعم مدربي كان له أكبر الأثر في وصولي إلى هذه المكانة، وفزت بأول بطولة في الثامنة من عمري لأكون الأولى على الجمهورية، وكان حصولي على لقب بطولة العام 2009 هي نقطة التحول لدخولي إلى عالم الاحتراف حيث حصلت على لقب بطولة العالم للناشئين وأنا في الثالثة عشرة من عمري.

استعداد

وأضافت نور الشربيني: أستعد جيدًا قبل الاشتراك في أية منافسات بالتدريب وأخذ قسط كاف من الراحة، وخاصة الانتظام في النوم من أهم العوامل التي تساعد على التركيز في اللعب، وأحافظ دائمًا على التدريب 6 أيام في الأسبوع 4 ساعات صباحًا ومساءً، مقسمين ساعتين للياقة البدنية وساعتين للاسكواش.

ولا أواجه أي تعارض بين اللعب والتدريب وبين الدراسة فأنا في عامي الأخير بدراسة الإعلام ولم أرسب أبدًا إنما كانت درجات التحصيل الدراسي ممتازة، وأطمح دائمًا للبقاء على رقم واحد والاحتفاظ بلقب بطولة العالم، وأحلم بأن أبتكر مشروعًا يربط بين الإعلام والاسكواش.

واختتمت أصغر بطلة في العالم: أنصح كل النساء بوضع أهداف كبيرة والتمسك بها والمثابرة والاجتهاد لتحقيقها وعدم التخلي عن الطموح من أجل تحقيق هذه الأهداف والثقة بالنفس.

وبذلك تستطيع الوصول إلى النجومية وتحقيق الإنجازات، وأنصحهن بممارسة رياضة الاسكواش والاستمتاع بها خاصة أن هذه الرياضة تمارس داخل صالات مغطاة ومكيفة الهواء ويمكن ممارستها في الصيف والشتاء، ولأنها رياضة شيقة وممتعة، ومن الرياضات التي تعلم الانضباط والالتزام والإتقان.

كما إنها تشكل شخصية المرأة وتجعلها أكثر ثقة بنفسها، وتساهم رياضة الاسكواش في الحفاظ على لياقة ورشاقة جسد المرأة، وأعتقد أن هذا أهم عامل يشجع على ممارستها، كما إن رياضة الاسكواش تجعل من كل إنسان يمارسها شخصاً أفضل مما يتوقع أن يكون، لذلك لا بد أن تمارس جميع السيدات هذه الرياضة حتى لو لم تكن رياضتهن الأولى.

تنظيم

ومن جانبها قالت فوزية فريدون مدير قسم الأنشطة الثقافية بإدارة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي، وعضو لجنة رياضة المرأة: تعمل لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي على تنظيم العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في القطاع الرياضي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار نشر ثقافة ممارسة لعبة الاسكواش وتشجيع الرياضيات الممارسات للعبة على بذل المزيد من الجهد للتميز والسعي وراء الاحتراف ورفع علم الدولة في كافة المحافل الدولية ولا تبخل لجنة رياضة المرأة بأي جهد في سبيل تحقيق هذا الهدف.

تذكار

في نهاية اللقاء قامت لمياء خان مدير نادي دبي للسيدات ونائب رئيس لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي بتكريم النجمة المصرية نور الشربيني والتقطت الصور التذكارية مع أعضاء اللجنة ومنتسبات نادي دبي للسيدات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أتقنت الاسكواش بتقليدي أخي في الخامسة من عمري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان