5 بدائل أمام ليفربول لتعويض رحيل كوتينيو
5 بدائل أمام ليفربول لتعويض رحيل كوتينيو

5 بدائل أمام ليفربول لتعويض رحيل كوتينيو المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 5 بدائل أمام ليفربول لتعويض رحيل كوتينيو، 5 بدائل أمام ليفربول لتعويض رحيل كوتينيو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 5 بدائل أمام ليفربول لتعويض رحيل كوتينيو.

المنظار يتمسك نادي برشلونة بالتعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، على الرغم من رفض ليفربول 3 عروض سابقة الصيف الماضي، ومع ذلك لم ييأس العملاق الكتالوني من الظفر بخدمات كوتينيو، الذي أعلنها بصورة واضحة عن رغبته في الانضمام للبرسا، وبات رحيله عن الريدز مسألة وقت ليس أكثر بعدما أعلنت شبكة «نايكي» منذ أيام على موقعها الرسمي انضمام النجم البرازيلي للنادي الكتالوني.

وبات برشلونة واثقًا للغاية من ضم النجم البرازيلي وعلى استعداد لدفع 160 مليون جنيه إسترليني للظفر بخدماته، وبالتالي بات لزامًا على مدرب ليفربول يورجين كلوب التفكير في البدائل القادرة على تعويض رحيل النجم البرازيلي، من جانبها استعرضت صحيفة «ذا صن» البريطانية أبرز الأسماء القادرة على تعويض رحيل كوتينيو من ليفربول في السطور التالية كالآتي:

- مانويل لانزيني (وست هام)

بعد رحيل ديمتري باييه عن الفريق اللندني الموسم الماضي تجاه مارسيليا، بحث وست هام عن متوسط ميدان مبدع قادر على خلافة النجم الفرنسي في وسط الملعب، قبل أن يجد ضالته في اللاعب الأرجنتيني مانويل لانزيني.

ويعاني وست هام كثيرًا هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، ولم يتمكن اللاعب الأرجنتيني من تقديم أفضل مستوياته بعد مع الفريق، ولكنه يبقى العقل المدبر في وسط الملعب، وبلغ معدل التمريرات الحاسمة للانزيني 1,7 تمريرة في المباراة الواحدة هذا الموسم مقابل 2,9 لكوتينيو، وهو معدل أكبر من أي معدل يمتلكه أي لاعب آخر في صفوف وست هام، كما بلغ معدل مراوغاته 2,3 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة مقابل 2,8 لكوتينيو.

ومن الصعب مقارنة عدد الأهداف التي سجلها لانزيني بكوتينيو، بالنظر إلى وجود كوتينيو في الشق الهجومي لليفربول بصورة أكبر من لانزيني مع وست هام، ومع ذلك صنع لانزيني 4 أهداف هذا الموسم ووصلت دقة تمريراته إلى 88,1%، مقابل صناعة كوتينو 6 أهداف وبلوغ دقة تمريراته إلى 78,8%، وبوجود لانزيني البالغ من العمر 24 عامًا في صفوف فريق كبير مثل ليفربول، من المنتظر أن يظهر بشكل أفضل بالنظر إلى اللاعبين المميزين من حوله، ولن يقل ثمنه بأي حال عن 40 مليون إسترليني.

- توماس ليمار (موناكو)

بعد المستوى المميز الذي قدمه ليمار مع موناكو الموسم الماضي، ومساعدة الفريق على التتويج بلقب الدوري الفرنسي، والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حرص ليفربول بشدة على ضم اللاعب الفرنسي إلا أن إدارة الريدز رفضت فكرة دفع 92 مليون جنيه إسترليني من أجل الحصول على خدماته، وهو الرقم الذي وافق آرسنال بصورة مفاجئة على دفعه، إلا أن اللاعب رفض الانضمام لصفوف المدفعجية.

وفضل ليمار البقاء مع موناكو على عكس العديد من النجوم الآخرين الذين فضلوا الرحيل هذا الموسم مثل كيليان مبابي وبينجامين ميندي وتيموي باجايوكو، ولكن فشل موناكو في تقديم نفس المستويات المميزة التي قدمها الموسم الماضي، حيث سجل هدفين فقط هذا الموسم بعدما سجل 11 هدفًا الموسم الماضي، في جميع المسابقات، وصنع 4 أهداف هذا الموسم بعدما صنع 14 هدفًا الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن لا يرحل ليمار عن موناكو بأقل من 90 مليون إسترليني، وحينها سيكون حاله حال لانزيني، من المنتظر أن يقدم مستويات أفضل في صفوف ليفربول وإعادة اكتشاف مستواه من جديد في صفوف فريق يعج بالعديد من اللاعبين المميزين بصورة أفضل من فريق موناكو هذا الموسم.

- جوليان دراكسلر (باريس سان جيرمان)

منذ سنوات قليلة كان اللاعب الألماني من أبرز المواهب الصاعدة بقوة في القارة الأوروبية، وكانت كبرى الأندية تريد التعاقد معه، ولم يفقد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بريقه بعد على الرغم من الانتقالات السيئة التي حظي بها سواء رحيله من شالكة إلى فولفسبورج في صيف 2015 قبل أن يرحل بعدها بستة أشهر إلى باريس سان جيرمان بسبب تعثر الفريق الألماني في النصف الأول من الموسم، ومنذ ذلك الحين لم يوجد في التشكيل الأساسي بصورة ثابتة، وأثر عليه أيضًا انضمام كل من نيمار وكيليان مبابي لصفوف الفريق الباريسي، الأمر الذي يفتح الباب أمام مغادرته حديقة الأمراء بسعر لن يقل عن 40 مليون إسترليني.

وسبق أن أعرب ليفربول في أكثر من مناسبة عن اهتمامه بضم اللاعب الألماني والذي يحتاج بالفعل للرحيل إلى صفوف فريق مثل ليفربول في ظل الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها في تجاوز المدافعين، على الرغم من أن أرقامه هذا الموسم ليست جيدة مثل كوتينيو بعدما بلغت معدل تمريراته الحاسمة 0,7 تمريرة في المباراة ومراوغاته 1,7 مراوغة في المباراة الواحدة، ولكن يعود ذلك إلى ندرة مشاركاته في المباريات وانخفاض الثقة في النفس.

- جيلسون مارتينز (سبورتينج لشبونة)

لا يمكن اعتبار اللاعب البرتغالي البالغ من العمر 22 عامًا البديل المباشر لكوتينيو، ولكن بإمكان ليفربول استثمار الأموال التي سيتحصل عليها من بيع النجم البرازيلي للتعاقد مع جناج سبورتينج لشبونة، الذي يشبه كثيرًا كلا من محمد صلاح وساديو ماني من خلال امتلاك السرعة والقدرة على تهديد مرمى الخصوم، بعدما سجل 6 أهداف هذا الموسم وصنع 3 أهداف أخرى.

وتتم مقارنة مارتينز بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالنظر إلى كون الثنائي بدأ مسيرته في سبورتينج لشبونة في مركز الجناح الأيمن، وعلى الرغم من عدم واقعية تلك المقارنة في الوقت الحالي، فإن اللاعب البرتغالي يمتلك الكثير من الإمكانيات التي تؤهله للعب في ليفربول، كما أنه سينضم للفريق بسعر رخيص وحينها سيتم الاعتماد عليه كجناح وإدخال صلاح إلى العمق للعب إلى جوار روبرتو فيرمينو كما حدث في المباريات الأخيرة.

- نبيل فقير (ليون)

بعد رحيل ألكساندر لاكازيت لصفوف آرسنال الصيف الماضي، بات فقير العنصر الهجومي الأبرز في تشكيل ليون، فاللاعب الفرنسي البالغ من العمر 24 عامًا قدم مستويات مميزة للغاية هذا الموسم جذبت أنظار العديد من الأندية، ويأتي على رأسها ريال مدريد وبرشلونة وآرسنال، وسيكون من الحكمة أن يضع ليون فقير على رأس أولوياته لتعويض كوتينيو نظرًا لقدرته على اللعب في نفس مركز النجم البرازيلي.

ويمكن مقارنة إحصائيات فقير هذا الموسم بإحصائيات كوتينيو، حيث بلغ معدل تسديداته على المرمى 3,2 تسديدة في المباراة الواحدة، وبلغ معدل تمريراته الحاسمة تمريرتين في المباراة الواحدة، إلى جانب بلوغ معدل مراوغاته 3,9 مراوغة في المباراة الواحدة، كما سجل فقير 16 هدفًا هذا الموسم مقابل صناعته أربعة أهداف أخرى.

ويعد فقير اللاعب القادر على صناعة الفارق في ليون مثل كوتينيو في ليفربول، حيث يفضل اللعب في مركز صناعة اللعب، ويبقى العائق أمام انضمامه للريدز هو السعر الغالي الذي ستطلبه إدارة ليون للتفريط في خدمات اللاعب الذي تلهث وراءه كبرى الأندية الأوروبية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 5 بدائل أمام ليفربول لتعويض رحيل كوتينيو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري