5 عوامل ساعدت كوبر على النجاح مع الفراعنة
5 عوامل ساعدت كوبر على النجاح مع الفراعنة

5 عوامل ساعدت كوبر على النجاح مع الفراعنة المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 5 عوامل ساعدت كوبر على النجاح مع الفراعنة، 5 عوامل ساعدت كوبر على النجاح مع الفراعنة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 5 عوامل ساعدت كوبر على النجاح مع الفراعنة.

المنظار يشعر هيكتور كوبر، مدرب المنتخب الوطني، بالسعادة الكبيرة، وهو ما يظهر جليا في كلماته وتعبيراته والطاقة الكبيرة في عرض أفكاره، ولعل ذلك عائد بقوة إلى نجاحه في قيادة الفراعنة للتأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عامًا، وحصوله على جائزة أفضل مدرب في إفريقيا في عام 2017، في الحفل الذي أُقيم بالعاصمة الغانية أكرا أول من أمس.

ولكنْ هناك أسباب للسعادة أكبر مما سبق ذكره، وذلك بحسب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فالمدرب الأرجنتيني المحنك سبق وأن درب العديد من الأندية الأوروبية مثل إنتر الإيطالي وفالنسيا الإسباني، إلا أنه وجد ذاته مجددا في قيادة المنتخب الوطني بالقول إنه شعر أنه مدرب كرة قدم من جديدة مع المنتخب، ويبقى التساؤل: كيف استعاد كوبر طريق النجاحات من جديد مع الفراعنة؟

واستعرض المدرب الأرجنتيني 5 أسباب أدت إلى نجاحه مع المنتخب الوطني، في التأهل إلى المونديال، والذي يأمل أن يظهر بشكل جيد في روسيا الصيف المقبل في السطور التالية كالآتي:

- التواضع في المقام الأول

"من المرضي للغاية العمل مع عدد كبير من اللاعبين الذين يتمتعون بالتواضع، وهي صفة نادرة في عالم كرة القدم هذه الأيام، حيث يشعر كل لاعب أنه النجم الأول، وعلى الرغم من وجود العديد من النجوم في مصر فإن التقاليد التي يتمتع بها اللاعبون، والتواضع منحاني الشعور الجيد بأنني مدرب كرة قدم مرة أخرى".

"فدائمًا عندما تحاول إقناع أي شخص بأي شيء يكون الأمر صعبًا للغاية، حيث يمتلك اللاعبون خصوصيات وتسلسلا محددا، وهنا تظهر قيمة التواضع والانضباط، وهو ما أدى إلى نجاح مصر".

- أهمية الانضباط الدفاعي

"أول ما لاحظته عند تولي المهمة هو افتقاد الفريق للانضباط الدفاعي، والكرة الحديثة تتطلب من الفرق اللعب بشكل جيد من خلال الاستحواذ على الكرة والتمرير الكثير والاستمرارية في التحرك، إلا أنها تتطلب أيضًا الدفاع بشكل جيد وهي السمة التي برزت بقوة مع المنتخب".

"أدرك تمامًا حاجتنا لتسجيل هدف وحيد، على الأقل، وفي بعض الأحيان تسجيل أكثر من هدف، ولكن كان الهدف الأساسي بالنسبة إليّ هو عدم استقبال الأهداف وعملت تلك الخطة بصورة جيدة، وإذا لم تنجح تلك الطريقة لا يهم الفريق حينها أنه يبالغ في الدفاع، ولكن كانت الحقيقة الواضحة أمامي أن مصر لم تصل إلى كأس العالم منذ 28 عامًا، وعلى الرغم من عدم تقديمنا كرة قدم مبهرة، فإننا تمتعنا بالتواضع وبذلنا مجهودا كبيرا وركزنا على التفاصيل الصغيرة التي حسمت المباريات".

- اللاعب المختلف

"الأمر الملحوظ بقوة في دور محمد صلاح أنه لاعب مختلف للغاية، وما أقصده أنه يسجل معظم الأهداف ولكنه يركض ويعمل مثل باقي اللاعبين في الفريق، فالأمر المهم بالنسبة إليه هو المجموعة ولا يحصل على امتيازات خاصة، وفي الوقت الذي تبدو فيه تلك التفصيلة صغيرة إلا أنها مهمة للغاية".

"هو لاعب موهوب للغاية ويتحدث الجميع بأن مصر هي منتخب محمد صلاح و10 لاعبين آخرين، وردي على الأمر بأنه أمر صحيح، ولكنه لاعب قادر على حسم المباريات وهو ما يدركه باقي اللاعبين جيدًا ولا يمثل أي نوع من الغيرة لديهم، فالأهم مصلحة الفريق".

- خبرة المدرب

"أهم شيء اكتسبته في مصر هو التواضع، حيث يمتلك المدربون نزعة من الغرور، حيث كان من السهل التحدث للجميع بأن هذه هي طريقة لعبي التي أعتمد عليها من سنوات وعليكم تقبلها، ولكن على النقيض أشعر هنا بأنني جزء من الفريق ولذلك أحاول شرح أفكاري وإقناع الجميع بها وعدم إظهارها مثل الأوامر، حيث أرغب في تنفيذ وجهة نظري دون استخدام الصوت العالي".

"ولذلك لم أتحدث عن الأندية التي دربتها ولا عن اللاعبين الذين وجدوا من قبل في فريقي ولا عن الإنجازات التي حققتها، حيث تقبلت فكرة أنني مدرب بكل بساطة يملك هدفا يرغب في تحقيقه، وأنه يجب عليّ أن أكون شخصا مدعمًا ومتفهمًا للآخرين، وهكذا تسير الأمور".

- واحد من المشجعين

"تتمتع الجماهير المصرية بحماس كبيرة وتشعر من داخلها بقدرة مصر على تخطي دور المجموعات في المونديال، فبعد القرعة كنت في سوبر ماركت وأخبرني أحد الأشخاص بأننا سنتوج بكأس العالم، وبطبيعة الحال لا يوجد ما يمنع من تحقيق هذا الأمر وسنذهب لنحاول، ولكني لا أعد الجماهير بشيء، فهذا أمر مستحيل، خاصة أن مهمتنا ليست سهلة".

"سنذهب إلى المونديال لمواجهة فرق قوية للغاية، وأنا على ثقة بقدرتنا على الظهور بشكل جيد، حيث نملك قائمة كبيرة من اللاعبين، وسنعمل معهم بقوة، فالخطأ الصغير سيكلفنا الكثير في المونديال، وأمتلك بالفعل علاقة جيدة مع الجماهير ولا أرغب في تدميرها".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 5 عوامل ساعدت كوبر على النجاح مع الفراعنة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري