بعد خسارة نهائي خليجي 23| «10» معلومات تُهمك عن «عموري»
بعد خسارة نهائي خليجي 23| «10» معلومات تُهمك عن «عموري»

بعد خسارة نهائي خليجي 23| «10» معلومات تُهمك عن «عموري» المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم بعد خسارة نهائي خليجي 23| «10» معلومات تُهمك عن «عموري»، بعد خسارة نهائي خليجي 23| «10» معلومات تُهمك عن «عموري» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بعد خسارة نهائي خليجي 23| «10» معلومات تُهمك عن «عموري».

المنظار توجت عُمان بخليجي 23، بفوزها على الإمارات بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، وكان نجم الإمارات «عمورى»، هو كلمة السر فى خسارة منتخب بلاده بعدما أهدر ركلة جزاء فى الدقيقة 89 من المباراة، كما أهدر ركلة الترجيح الخامسة لمنتخب بلاده، التى أهدت الفوز للمنتخب العمانى.

ولا تُقلل الخسارة من موهبة أو إمكانيات عموري، فكُل اللاعبين الكبار يتعرضون لأيام يكونون فيها بعيدين عن مُستواهم الفني، لذلك نستعرض لكم في السطور التالية أبرز المعلومات عن عُمر عبد الرحمن «عموري».. 

1) ولد عموري عام 1991 في العاصمة السعودية الرياض لوالدين يمنيين، ونشأ وهو يلعب كرة القدم في الشارع مع أشقائه أحمد ومحمد وخالد. 

2) نادي العين قدم عرضًا مغريًا للاعب بمساعدته هو وجميع أفراد أسرته في الحصول على الجنسية الإماراتية، كما لاحظ النادي أيضًا أن أشقاءه لديهم موهبة كبيرة، فتعاقد مع محمد ليلعب في خط الوسط وخالد كظهير أيسر.

3) ظهر عموري في الفريق الأول لنادي العين للمرة الأولى عام 2009، وفاز بلقب الدوري الإماراتي ثلاث مرات، ووصل للمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا عام 2016، وخسر أمام نادي هيونداي الكوري الجنوبي.

4) حصل مع منتخب الإمارات على المركز الثالث في كأس الأمم الآسيوية عام 2015، وهو الإنجاز الأكبر لمنتخب الإمارات على مستوى القارة، وكان عموري هو النجم الأبرز.

5) خلال العام الجاري، منح موقع «فور فور تو آسيا»، عموري جائزة أفضل لاعب في آسيا متفوقًا على لاعب توتنهام هوتسبر، سون هيونغ مين، ولاعب ليستر سيتي، شينجي أوكازاكي.

6) عموري كان ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب في آسيا، التي تضم ثلاثة لاعبين، خلال المواسم الثلاثة الماضية، وحصل على جائزة أفضل لاعب في القارة عام 2016، كما كان منافسًا قويًا على الجائزة لعام 2017 والتي حصل عليها في نهاية المطاف السوري عمر خربين.

7) يبلغ عدد متابعي عموري على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» نحو مليون شخص، كما وضعت صورته إلى جانب النجم البرازيلي نيمار للترويج لإحدى ألعاب الفيديو الشهيرة. 

8) تألق عموري في دورة الألعاب الأولمبية بلندن عام 2012، وخضع للاختبار في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لكن فى النهاية استمر في صفوف العين، بسبب فشله في الحصول على تصريح للعمل في إنجلترا، وخلال الأعوام الماضية رفض عروضًا للاحتراف في صفوف بنفيكا البرتغالي على سبيل الإعارة، كما رفض خلال الصيف الجاري عرضا من نادي نيس الفرنسي على سبيل الإعارة أيضًا.

9) مثله الأعلى زيدان، حيث قال في تصريح لموقع «فور فور تو»: «أحب رؤية زين الدين زيدان، فهو يجعل كرة القدم تبدو سهلة للغاية. لقد حاولت تقليد ما كنت أراه منه داخل الملعب».

10) أشاد به هنك تن كات، المدير الفني لنادي الجزيرة الإماراتي (المرشح للانتقال للأهلي)، والذي سبق أن تولى أندية أياكس أمستردام وبرشلونة وتشيلسي، حيث قال: «أعتقد أنه يمكنه اللعب في أي دوري في أوروبا، كل شيء يقوم به يجعل الجمهور في حالة تأهب عندما تصل الكرة إلى قدميه، لأنه يمكنك أن تتوقع أنه سيقوم بشيء رائع»، كما أشاد به خافيير أغيري، المدير الفني للوحدة الإماراتي، والمدير الفني السابق لليابان والمكسيك وأتليتكو مدريد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بعد خسارة نهائي خليجي 23| «10» معلومات تُهمك عن «عموري»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري