بالفيديو.. قرار سار من "فيفا" تجاه كرة قدم دولة عربية
بالفيديو.. قرار سار من "فيفا" تجاه كرة قدم دولة عربية

بالفيديو.. قرار سار من "فيفا" تجاه كرة قدم دولة عربية المنظار نقلا عن الحكاية ننشر لكم بالفيديو.. قرار سار من "فيفا" تجاه كرة قدم دولة عربية، بالفيديو.. قرار سار من "فيفا" تجاه كرة قدم دولة عربية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو.. قرار سار من "فيفا" تجاه كرة قدم دولة عربية.

المنظار أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي بعد ساعات من وصوله إلى الكويت.

 

واستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، فور وصوله إلى دولة الكويت، للإعلان رسمياً عن رفع الإيقاف الدولي عن الرياضة الكويتية، لتعود للساحة الدولية من جديد.

 

وقال إنفانتينو، في مقطع فيديو قصير، نشره خالد الروضان وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة في الكويت عبر حسابه على "تويتر"، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر: "تم رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم".

 

ووفقاً لتقارير صحفية فإن أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيلتقي إنفانتينو، وسط توقعات بأن يعقد إنفانتينو مؤتمراً صحفياً في استاد "جابر الدولي"، للإعلان عن رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي في الكويت.

 

وكان إنفانتينو قد وصل الكويت، في وقت سابق اليوم، حاملاً معه كتاب رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي في هذا البلد الخليجي.

 

وكان رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، مرزوق الغانم، قد أشار إلى وصول رئيس الفيفا ومعه كتاب رفع الإيقاف، وذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، وأرفق صورة لاستقبال إنفانتينو من قبل الوزير الكويتي خالد الروضان في مطار الكويت.

 

وفرض الفيفا الإيقاف على الاتحاد الكويتي في 2015، بسبب مزاعم التدخل الحكومي في شؤون اللعبة، لكن مجلس الأمة الكويتي وافق، يوم الأحد الماضي، على قانون جديد للرياضة من أجل إنهاء الأزمة القائمة مع المؤسسات الرياضية.

وتسبب الإيقاف في استبعاد الكويت من التصفيات الآسيوية وحرمت الأندية المحلية من المشاركة في أي بطولة قارية، وسحبت اليوم قرعة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2018 من دون أي فريق كويتي.

وعوقبت أيضاً اللجنة الأولمبية الكويتية بالإيقاف بعد اتهام الحكومة بالتدخل في أعمال اللجنة من خلال قانون الرياضة السابق. ونتيجة لذلك، اضطر الرياضيون القادمون من الكويت إلى المنافسة تحت العلم الأولمبي في أولمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي.

وعوقبت الكويت بالإيقاف عام 2010 بسبب خلاف مشابه، إلا أنها عادت إلى المنافسات قبل أولمبياد لندن 2012.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بالفيديو.. قرار سار من "فيفا" تجاه كرة قدم دولة عربية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية