8 مواجهات ذات خصوصية شديدة في مونديال روسيا.. أبرزهم "مصر والسعودية"
8 مواجهات ذات خصوصية شديدة في مونديال روسيا.. أبرزهم "مصر والسعودية"

8 مواجهات ذات خصوصية شديدة في مونديال روسيا.. أبرزهم "مصر والسعودية" المنظار نقلا عن الحكاية ننشر لكم 8 مواجهات ذات خصوصية شديدة في مونديال روسيا.. أبرزهم "مصر والسعودية"، 8 مواجهات ذات خصوصية شديدة في مونديال روسيا.. أبرزهم "مصر والسعودية" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 8 مواجهات ذات خصوصية شديدة في مونديال روسيا.. أبرزهم "مصر والسعودية".

المنظار أسفرت قرعة كأس العالم 2018 بروسيا اليوم عن 8 مواجهات ذات خصوصية شديدة على صعيد الأشخاص والمنتخبات.

 

أولًا.. صراع عربي بنكهة أرجنتينية:

أوقعت القرعة منتخبين عربيين في المجموعة الأولى مع روسيا صاحبة الضيافة وأوروجواي وهما مصر والسعودية. لم تقتصر الصدفة على هذا فقط، بل زاد عليها أن مدربي كلا الفريقين من الأرجنتين، حيث يدرب هيكتور كوبر "الفراعنة"، بينما تولى خوان أنطونيو بيتزي مؤخرا مسؤولية قيادة "الأخضر".

 

وسبق وواجه بيتزي وكوبر في الدوري الإسباني، فحينما كان الأول لاعبا في برشلونة انتزع من الآخر أثناء تدريبه لفالنسيا فرصة التتويج بنهائي كأس الملك بموسم 1997-1998، وحينها انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، ثم فاز برشلونة بركلات الجزاء 5-4، بعد أن سدد كل فريق ثمان ركلات وحينها أحرز بيتزي التي تخصه.

 

ثانيًا.. كريستيانو يواجه إسبانيا:

يعود كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني في المجموعة الثانية ليواجه منتخب "الماتادور" مجددا على الصعيد الدولي. يرغب البرتغالي بكل تأكيد في تصفية حساباته مع الإسبان دوليا، ففي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا خسر منتخب "البحارة" من إسبانيا بهدف نظيف وبعدها بعامين في بطولة كأس الأمم الأوروبية، تمكن الإسبان من اقصاء البرتغاليين في دور نصف النهائي بركلات الترجيح.

وفي تلك المباراة لم يتمكن كريستيانو من تسديد ركلته، بعدما وضعه مدرب الفريق باولو بينتو كأخر المسددين لكن الأمور لم تصل إليها.

 

ثالثًا.. مجموعة الملحق:

أما المجموعة الثالثة فتقدم للجمهور ثلاثة فرق تمكنت من التأهل للبطولة عبر بوابة الملحق وهي الدنمارك وبيرو وأستراليا، مع فريق واحد تأهل بصورة مباشرة وهو فرنسا.

ووفقا للمنطق فإن فرنسا ستتصدر المجموعة، لذا سيكون الجمهور على موعد مع تحديد أي من "فرق الملحق" يستحق هذه المرة التأهل لدور ثمن النهائي.

 

رابعًا.. أصدقاء وأعداء:.

يلعب كل من ليونيل ميسي وايفان راكيتيتش في برشلونة الإسباني. هما صديقان، لكن المجموعة الرابعة ستجبر راكيتيتش على فض تحالفه مع ميسي مؤقتا من أجل خدمة منتخب بلاده ولتحقيق هذا سيتحالف مع مواطنه وزميله في كرواتيا، لكنه في نفس الوقت خصمه في ريال مدريد لوكا مودريتش. كل هذا لأن القرعة أوقعت الأرجنتين في المجموعة الرابعة مع كرواتيا وأيسلندا ونيجيريا 

 

خامسًا.. نيمار وكيلور نافاس:

يسعى نيمار ليصبح النجم الأبرز في مونديال روسيا 2018 وأوقعته القرعة في المجموعة الخامسة مع كوستاريكا. في لقاء الفريقين سيواجه النجم البرازيلي الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي كان من أفضل حراس النسخة الماضية في 2014، إن لم يكن أفضلهم.

سبق وتواجه الثنائي في الليجا الإسبانية بمواجهات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وربما يلتقي الثنائي مجددا قريبا قبل المونديال في دوري الأبطال إذا ما لعب باريس سان جيرمان، النادي الحالي لنيمار، مع ريال مدريد.

 

سادسًا.. ألمانيا والمكسيك.. انتقام 1986:.

ستحظى المكسيك في المجموعة السادسة بفرصة للثأر من تعرضها للاقصاء في مونديال 1986 الذي احتضنته، فمنذ 31 عاما كان فريق الـ"أزتيكا"، على وشك تحقيق التاريخ لكن الفاعلية الألمانية منعته.

حينها وصل فريق الـ"تريكولور" للتعادل سلبيا مع ألمانيا في ربع النهائي، لكنه في النهاية بركلات الجزاء أمام الـ"مانشافت".

 

سابعًا.. روبرتو مارتينيز يواجه الإنجليز:.

كان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يمر في 2016 بواحدة من أسوأ فتراته. تعرضت إنجلترا للإذلال على يد أيسلندا في اليورو واستقال روي هودسون من منصبه ولم يكن هناك مرشح واضح ليتولى مسؤولية منتخب "الأسود الثلاثة".

ظهر اسم روبرتو مارتينيز من ضمن المرشحين. هو يعرف كرة القدم البريطانية جيدا، فقد تدرب على سبيل المثال سوانزي وايفرتون. كان الاتحاد الإنجليزي معجبا بأسلوبه، لكن فجأة تغيرت الأمور وتقرر تعيين جاريث ساوثجيت. وعادت طرق الاتحاد الإنجليزي وروبرتو مارتينيز لتلتقي مجددا، هذه المرة في المونديال بعدما أوقعت القرعة إنجلترا في نفس المجموعة التي تضم بلجيكا التي يدربها المدير الفني الإسباني.

 

ثامنًا.. ليفاندوفسكي وفالكاو.. لقاء الشباك:

هل يمكن أن تنتهي مباراة بدون أهداف يشارك فيها روبرتو ليفاندوفسكي ورادميل فالكاو؟ يبدو الأمر مستحيلا لأن البولندي صاحب رقم قياسي في التصفيات الأوروبية (16 هدفا) اما الكولومبي فسجل 13 هدفا في 12 مباراة لعبها في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

هذا اللقاء الذي يعد بهز الشباك ستشهده المجموعة الثامنة التي تضم كولومبيا وبولندا والسنغال واليابان.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 8 مواجهات ذات خصوصية شديدة في مونديال روسيا.. أبرزهم "مصر والسعودية"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية