"العدالة" تغيب عن الحكم جاساما فى النهائى الأفريقى بين الأهلى والوداد
"العدالة" تغيب عن الحكم جاساما فى النهائى الأفريقى بين الأهلى والوداد

"العدالة" تغيب عن الحكم جاساما فى النهائى الأفريقى بين الأهلى والوداد المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "العدالة" تغيب عن الحكم جاساما فى النهائى الأفريقى بين الأهلى والوداد، "العدالة" تغيب عن الحكم جاساما فى النهائى الأفريقى بين الأهلى والوداد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، "العدالة" تغيب عن الحكم جاساما فى النهائى الأفريقى بين الأهلى والوداد.

المنظار المباراة: الوداد * الأهلى

البطولة: دورى أبطال أفريقيا 

المكان: استاد محمد الخامس 

النتيجة النهائية: هدف مقابل لاشىء لصالح الوداد

حكم ساحة: باكارى جاساما

المساعد الأول: جيان كلود

المساعد الثانى: ماراوا رانجى

الحكم الرابع: ساكوزى

 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد

 

لم يكن الحكم جاساما فى مستواه وتحامل على الأهلى فى كثير من القرارات وكان لعامل الأرض والجمهور دور كبير فى تذبذب مستوى الحكم وظهر ذلك فى احتساب مخالفات لصالح الوداد وهمية وكانت أهم الأخطاء التى تغاضى عنها الحكم عدم احتساب ركله جزاء صحيحة لصالح الأهلى عندما قام مدافع الوداد بدفع وليد أزارو فى صدره بإهمال ليشير الحكم باستمرار اللعب فى قرار خاطئ من الحكم.

 

ظهر ذلك أيضا فى الدقيقتين 25 و37 من الشوط الأول.. الحالة الأولى عندما منح الحكم إتاحة الفرصة وأشار بيده للاعب الوداد الذى استلم الكرة ولم ينجح فى استثمار الفرصة لتذهب الكره للاعب الأهلى ثم أشار الحكم على الرجوع للخطأ الأول وإعطاء المخالفة لصالح الوداد فى قرار غريب أما الحالة الثانية عندما لعب حارس الوداد الكره ثم سقط على الأرض بدون تلامس من عبدالله السعيد ليشير الحكم على احتساب خطا ضد عبدالله السعيد بعدما أشار باستمرار اللعب فى قرار غريب وعجيب من الحكم.

 

أنذر الحكم أجاى وأحمد فتحى ومؤمن زكريا وعمرو السولية من الأهلى نتيجة التهور والاعتراض على قرار الحكم والتحايل، كما أنذر يوسف رابح من الوداد للعب بتهور.

 

أشار الحكم على ثلاث دقائق وقت بدل ضائع وتقدير غريب وغير صحيح من الحكم للوقت بدل الضائع نظرا لكثرة التوقفات فى الشوط الثانى من التبديلات والإصابات وتوقف المباراة نتيجة الألعاب النارية مما أثر على أداء اللاعبين نتيجة الدخان الذى ملأ كل أنحاء الملعب.

 

فقد الحكم السيطرة على المباراة فى نهاية الشوط الثانى وانعكس ذلك على اللاعبين داخل الملعب لعدم قناعات اللاعبين بقرارات الحكم العكسية ولم يوفر الحكم الحماية الكافية للاعبى الأهلى خلال المباراة نتيجة عدم احتساب مخالفات واضحة للأهلى بالإضافة إلى عدم إشهار البطاقة الصفراء لأكثر من لاعب.

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين.

 

المساعد الأول

أشار على تسلل صحيح فى الدقائق 1 و22 من الشوط الأول وأشار على تسلل بالخطأ فى الدقيقة 12 على مؤمن زكريا نتيجة التمركز الخاطئ.

 

المساعد الثانى

أشار على تسلل فى الدقيقه 51 بقرار صحيح وأشار على تسلل خاطئ فى الدقيقة 81 نتيجة التمركز الخاطئ وعدم الربط لحظة لعب الكرة والموقف.

 

الحكم الرابع.. تعاون مع الحكم طبقا للقانون 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، "العدالة" تغيب عن الحكم جاساما فى النهائى الأفريقى بين الأهلى والوداد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع