دراسة جديدة تؤكد: خطوة واحدة تفصلنا عن لقاح فعال ضد «تصلب الشرايين»
دراسة جديدة تؤكد: خطوة واحدة تفصلنا عن لقاح فعال ضد «تصلب الشرايين»

دراسة جديدة تؤكد: خطوة واحدة تفصلنا عن لقاح فعال ضد «تصلب الشرايين» المنظار نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم دراسة جديدة تؤكد: خطوة واحدة تفصلنا عن لقاح فعال ضد «تصلب الشرايين»، دراسة جديدة تؤكد: خطوة واحدة تفصلنا عن لقاح فعال ضد «تصلب الشرايين» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، دراسة جديدة تؤكد: خطوة واحدة تفصلنا عن لقاح فعال ضد «تصلب الشرايين».

المنظار مدة القراءة: 1 دقائق

أوضح الموقع الأمريكي الطبي “MedicalXpress”، أن “تصلب الشرايين” هو القاتل رقم 1 في جميع أنحاء العالم، قبل السرطان.

وقال الباحثون، إن استخدام عقاقير مكافحة الكوليسترول “الستاتين” أدت إلى خفض عدد حالات الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية الناجمة عن تصلب الشرايين بنسبة 35٪، لكن ملايين الأفراد لا يزالون معرضين للخطر؛ وبالتالي فإن الإضافة أو البديل المرغوب فيه هو التدخل لمنع تشكيل الترسبات في الشرايين أو الكوليسترول.

وأظهرت دراسة جديدة، أشرف عليها باحثون في معهد لاجولا للحساسية والمناعة، دعم هذا الاحتمال، وتشير التقارير إلى تطعيم ناجح للفئران المصابة بتصلب الشرايين بجزء صغير من البروتين يمنع تكون الكوليسترول السيئ.

وأضاف الباحثون أن هناك حاجة لمزيد من العمل لإنشاء لقاح مناسب للاستخدام البشري، وهناك أمل في أن يكون لقاح تصلب الشرايين لا يزال فعالاً في المعالجة مثل عقاقير خفض الكوليسترول، ولكن هناك حاجة إلى تطعيم وقائي، وليس مجرد علاج لمنع ترسب تصلب الشرايين التي يمكن أن تذهب دون تشخيص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، دراسة جديدة تؤكد: خطوة واحدة تفصلنا عن لقاح فعال ضد «تصلب الشرايين»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء