تحذير من أستمرار أستعمال الرصاص في أحمر الشفاه
تحذير من أستمرار أستعمال الرصاص في أحمر الشفاه

تحذير من أستمرار أستعمال الرصاص في أحمر الشفاه المنظار نقلا عن الجمال ننشر لكم تحذير من أستمرار أستعمال الرصاص في أحمر الشفاه، تحذير من أستمرار أستعمال الرصاص في أحمر الشفاه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تحذير من أستمرار أستعمال الرصاص في أحمر الشفاه.

المنظار قالت جماعة أميركية لحقوق المستهلك يوم الخميس ان اختبارات أجرتها على أحمر الشفاه كشفت أن أكثر من نصف أنواعه تحتوي على مادة الرصاص وأن بعض الأنواع الشهيرة بما فيها "كوفر جيرل" و "لوريل" و "كريستيان ديور" تحتوي على نسبة أعلى من غيرها.

وأضافت الحملة من أجل مستحضرات تجميل آمنة ان اختبارات أجرتها جماعة "بوديكوت تستنج جروب" في سانتا في سبرنج بولاية كاليفورنيا على 33 نوعا من أحمر الشفاه أظهرت ان 61 في المئة منها تحتوي على مستويات من الرصاص يمكن اكتشافها تتراوح نسبتها بين 0.03 الي 0.65 جزء في المليون.

وأحمر الشفاه يمتصه الجسم مثل الحلوى. وقالت الحملة من أجل مستحضرات تجميل آمنة وهي ائتلاف لجماعات خاصة بالصحة العامة وبيئية ونسائية ان ادارة الاغذية والعقاقير الأميركية لم تحدد نسبة للرصاص في أحمر الشفاه.

وقالت الحملة ان ثلث أنواع أحمر الشفاه الذي تم اختباره احتوى على كمية من الرصاص تجاوزت النسبة التي تسمح بها ادارة الأغذية والعقاقير الأميركية في الحلوى وهي 0.1 جزء في المليون وهو معيار وضع لحماية الأطفال من تناول الرصاص. وأضافت ان 39 في المئة من أنواع أحمر الشفاه التي جرى اختبارها لم تحتو على كميات من الرصاص يمكن تمييزها.

وقال ستاسي مالكان الشريك المؤسس للحملة "هناك حاجة ماسة الي ان يعيد المصنعون صياغة مكونات منتجهم. من الممكن صناعة أحمر شفاه خال من الرصاص ويتعين على كل الشركات ان تفعل ذلك."

والرصاص يمكن ان يسبب مشاكل تتعلق بالتعلم واللغة والسلوك مثل ضعف الاداء الدراسي وزيادة النزعة العدوانية. وقالت المنظمة في بيان ان النساء الحوامل والاطفال الصغار أكثر عرضة للتعرض للرصاص. وأضافت ان للرصاص علاقة أيضا بضعف الخصوبة والاجهاض.

وتصنع شركة بروكتر اند جامبل الأميركية أحمر شفاه كوفر جيرل في حين ان شركة لوريل الفرنسية من أكبر شركات مستحضرات التجميل في العالم.

وشهدت الشهور الثلاثة الماضية سحب أكثر من 20 مليون من لعب الاطفال صنعت في الصين معظمها بسبب استخدام طلاء يحتوي على الرصاص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تحذير من أستمرار أستعمال الرصاص في أحمر الشفاه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجمال