دليل «الإفتاء» للأزواج للتعامل مع النساء: «دلعها ولا تعيب فى طعامها»
دليل «الإفتاء» للأزواج للتعامل مع النساء: «دلعها ولا تعيب فى طعامها»

دليل «الإفتاء» للأزواج للتعامل مع النساء: «دلعها ولا تعيب فى طعامها» المنظار نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم دليل «الإفتاء» للأزواج للتعامل مع النساء: «دلعها ولا تعيب فى طعامها»، دليل «الإفتاء» للأزواج للتعامل مع النساء: «دلعها ولا تعيب فى طعامها» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، دليل «الإفتاء» للأزواج للتعامل مع النساء: «دلعها ولا تعيب فى طعامها».

المنظار وضعت دار الإفتاء المصرية دليلا للأزواج للتعامل مع زوجاتهم ضمن 22 قاعدة مستمدة من السنة النبوية وفقه تعامل الرسول محمد مع زوجاته.

وأشارت دار الإفتاء عبر الدليل الذى نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك موجهة حديثها للأزواج: «ثق بها ولا تخونها، فقد نهى الرسول الكريم أن يطرق الرجل أهله ليلا يتخونهم أو يلتمس عثراتهم».

ودعت الدار الرجال: «أكرم أهلها وصديقاتها، فعن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت ما غرت على أحد من أزواج النبى صلى الله عليه وسلم ما غرت على خديجة وإن كان ليذبح الشاه فيتتبع بها صدائق خديجة فيهديها لهن».

وقالت الدار: «اهتم بها فى أزمتها وارقيها فى مرضها، واتكأ فى حجرها مثلما وضع النبى رأسه فى حجر السيدة عائشة وهى حائض، واصطحبها فى سفرك».

وعددت الدار النصائح للأزواج، بقولها: «واسيها وامسح دموعها إذا بكت كما فعل الرسول الكريم مع السيدة صفية، واشكرها على ما تقدمه لك».

وأكدت الدار ضرورة أن يتزين الرجال بقولها: «تزين وتجمل ونظف فمك لأجلها، فالرسول قال إنى أحب أتزين للمرأة كما أحب أن تتزين لى المرأة».

ودعت الدار الأزواج: «غض الطرف عن نقائصها، وناديها بأجمل أسمائها التى تحبها، ولاطفها بإطعامها بنفسك، وأعنها على طاعة الله، وعاونها فى شئون المنزل، وقبلها عند خروجك من البيت، وروح عنها ومازحها، ولا تعيب فى طعامها قط».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، دليل «الإفتاء» للأزواج للتعامل مع النساء: «دلعها ولا تعيب فى طعامها»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق