منها «السبانخ» و«المشروم».. 7 أطعمة غير تقليدية للوقاية من نزلات البرد
منها «السبانخ» و«المشروم».. 7 أطعمة غير تقليدية للوقاية من نزلات البرد

منها «السبانخ» و«المشروم».. 7 أطعمة غير تقليدية للوقاية من نزلات البرد المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم منها «السبانخ» و«المشروم».. 7 أطعمة غير تقليدية للوقاية من نزلات البرد، منها «السبانخ» و«المشروم».. 7 أطعمة غير تقليدية للوقاية من نزلات البرد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، منها «السبانخ» و«المشروم».. 7 أطعمة غير تقليدية للوقاية من نزلات البرد.

المنظار نمر خلال الفترة الحالية بموجة من الطقس الشتوي البارد الذي نتعرض فيه للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وبخاصة كبار السن والصغار الذين تقل مناعتهم بشكل ملحوظ في هذا الطقس، وتسعى كل أم لحماية أبنائها في هذا الطقس القاسي بتقوية مناعتهم؛ لذلك عليهن التعرف على ما قدمته الدراسات العلمية من قائمة بأهم الأطعمة الصحية التى تقوي الجهاز المناعي وتحافظ على صحة الجسم وتحمي من الأمراض، خاصة نزلات البرد والإنفلونزا.

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية قائمة بأهم الأطعمة غير التقليدية للوقاية من نزلات البرد التى تنوعت من البطيخ والثوم والمحار والسبانخ وغيرها من أطعمة مليئة بالفيتامينات والمغذيات والمعادن، وهي كالتالي: 
 

1- الثوم

على الرغم من أن تناوله على هيئة فصوص طازجة من الصعب لرائحته النفاذة؛ فإنه ضروري لأنه من أقوى الأطعمة التى تقوي وتحافظ على مناعة الجسم، حيث يحتوي على مادة الغليسين التي تقاوم العدوى وتقتل البكتيريا، مما يزيد من فاعليته في تقليل العدوى، خاصة الإصابة بنزلات البرد. 


2- السبانخ

تعتبر السبانخ من أهم الخضراوات الورقية الغنية بعدة عناصر غذائية مهمة جعلتها على رأس قائمة الأطعمة الواقية من نزلات البرد والإنفلونزا، خاصة لاحتوائها على حمض الفوليك، الذي يساعد على إصلاح الخلايا، فضلا عن فيتامين C والبوتاسيوم والمغنسيوم كل تلك العناصر المهمة التي تحافظ على رطوبة الجسم وضبط مستوى المياه كما تحافظ على توازن مستويات الطاقة به. 

3- البروكلي

يلعب البروكلي دورًا مهما باعتباره من الخضراوات الصليبية التي تساعد على التخلص من السموم بشكل طبيعي في الجسم والوقاية من الأمراض، خاصة نزلات البرد، كما يساعد أيضا على علاجها والقضاء عليها نظرًا لاحتوائه على فيتامين C والكالسيوم. 

4- البطيخ

على الرغم من أن الحصول على البطيخ من الصعب في فصل الشتاء فإنه من أهم الفواكهة التى تعزز الجهاز المناعي وتحمي من الإصابة بنزلات البرد، حيث إنه يدعم المناعة بقوة، خاصة لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين C، فيتامين A، كما أن به تركيزا كبيرا من مادة الليكوبين التى تعطيه اللون الأحمر وتساعد على العدوى، والتهاب الجذور الحرة. 

5- المحار

يعتبر المحار من أهم الحيوانات الصدفية المائية التى يتناولها الإنسان، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الفريدة من نوعها والتي من شأنها المحافظة على الصحة وتقوية المناعة، ولعل أهم هذه العناصر هو الزنك الذي يوجد بكثرة في المحار؛ وهو واحد من الأسباب التي تجعله من أهم محفزات الجهاز المناعي ومعززا لهرمون التستوستيرون مما يجعله منشطا جنسيا قويا فضلا عن فاعليته في تقليله من شدة الشعور بالبرد في الشتاء. 

6- المشروم

لا تنس في هذا الشتاء أن تحتوى وجباتك الأساسية على قطع من المشروم الطازج بأطباق المكرونة والبيتزا، وغيرها حيث أكدت الدراسات إمكانياته المميزة في محاربة البرد حيث يعد من الأطعمة القليلة التى تحتوي على فيتامين D، ويمكننا الحصول عليه أيضا من أشعة الشمس التى تغيب عنا في هذا الطقس. 

كما يعتبر المشروم أحد أهم مصادر الزنك وغيره من الفيتامينات والعناصر المهمة التى تجعله من المضادات الحيوية الطبيعية ومقويات المناعة التى تساعد الجسم على قتل الفيروسات والبكتيريا ومحاربة الأمراض. 

7- القرع

القرع مصدر جيد لفيتامين سي والكاروتين، حيث يحتوي على 6 أنواع مختلفة من الكاروتين من أصل 600 نوع هي الأكثر شيوعا في جسم الإنسان، لذلك يقلل من خطر الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطان إلى جانب حماية العينين والجلد من تأثيرات الأشعة تحت الحمراء، ويقي أيضا من أمراض القلب، كما يحتوي على ألفا كاروتين والذي يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة. 


 

 

 

 

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، منها «السبانخ» و«المشروم».. 7 أطعمة غير تقليدية للوقاية من نزلات البرد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري