"فاجعة جديدة" للمسلمين الروهينغا
"فاجعة جديدة" للمسلمين الروهينغا

"فاجعة جديدة" للمسلمين الروهينغا المنظار نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم "فاجعة جديدة" للمسلمين الروهينغا، "فاجعة جديدة" للمسلمين الروهينغا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، "فاجعة جديدة" للمسلمين الروهينغا.

المنظار المنظار :- قالت الشرطة إن ما لا يقل عن 12 من اللاجئين الروهينغا المسلمين معظمهم أطفال، لاقوا حتفهم عندما غرق قاربهم وهم في طريقهم إلى بنغلادش.

وهؤلاء هم أحدث ضحايا أعمال العنف التي أجبرت ما يربو على نصف مليون شخص على الفرار من ديارهم في ميانمار.

وقالت السلطات في بنغلادش إن القارب غرق قرب شاه بورير دويب بجنوب البلاد يوم الأحد.

ولم يعرف بعد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب لكن قوارب الصياديين غالباً ما تحمل عشرات من الروهينغا اليائسين الفارين من عملية أمنية في ميانمار وصفتها الأمم المتحدة بالتطهير العرقي.

وقال ضابط شرطة في بنغلادش يدعى محمد معين الدين لرويترز إن السلطات انتشلت 12 جثة لعشرة أطفال ورجل وامرأة.

وفي وقت سابق شاهد مصور من رويترز جثث أربعة أطفال وامرأتين ورجل على الشاطئ.

وقالت السلطات إنها أنقذت ما لا يقل عن ثمانية أشخاص.

وفر نحو 519 ألفا من الروهينغا من ميانمار منذ يوم 25 أغسطس/ آب عندما أثارت هجمات شنها متشددون من الروهينغا على مواقع للشرطة والجيش في ولاية راخين رداً عنيفاً من قوات الأمن.

وترفض ميانمار اتهماها بالتطهير العرقي وتصف المسلحين المنتمين لجماعة جيش إنقاذ الروهينغا في أراكان الذين شنوا الهجمات بالإرهابيين.

وأعلن المتمردون وقف إطلاق النار لمدة شهر في العاشر من سبتمبر/ أيلول وينتهي وقف إطلاق النار منتصف ليل الاثنين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، "فاجعة جديدة" للمسلمين الروهينغا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز