المحكمة العليا في كينيا تلغي نتائج انتخابات الرئاسة و تأمر بإجراء أخرى جديدة
المحكمة العليا في كينيا تلغي نتائج انتخابات الرئاسة و تأمر بإجراء أخرى جديدة

المحكمة العليا في كينيا تلغي نتائج انتخابات الرئاسة و تأمر بإجراء أخرى جديدة المنظار نقلا عن الوفد ننشر لكم المحكمة العليا في كينيا تلغي نتائج انتخابات الرئاسة و تأمر بإجراء أخرى جديدة، المحكمة العليا في كينيا تلغي نتائج انتخابات الرئاسة و تأمر بإجراء أخرى جديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، المحكمة العليا في كينيا تلغي نتائج انتخابات الرئاسة و تأمر بإجراء أخرى جديدة.

المنظار  ألغت المحكمة العليا في كينيا اليوم الجمعة نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد في شهر أغسطس الماضي.


وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الجمعة أن المحكمة أمرت بإجراء انتخابات رئاسية جديدة في غضون ستين يومًا، حيث أشارت إلى أن الانتخابات تعد باطلة وشابتها بعض المخالفات.


وكانت لجنة الانتخابات في كينيا قد أعلنت فوز الرئيس "أوهورو كينياتا" بالانتخابات الرئاسية التي قال زعيم المعارضة في كينيا "رايلا أودينجا" إنه تم اختراق نظام تكنولوجيا المعلومات التابع للجنة من أجل التلاعب في نتائج الانتخابات.


من جانبه وصف زعيم المعارضة قرار المحكمة بـ "اليوم التاريخي للغاية بالنسبة لشعب كينيا".


ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن أودينجا قوله إن هذا القرار لم يسبق له مثيل في قارة أفريقيا.. مشيرة إلى أن العديد من مؤيدي زعيم المعارضة قاموا بالاحتفال أمام المحكمة العليا بقرار إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، المحكمة العليا في كينيا تلغي نتائج انتخابات الرئاسة و تأمر بإجراء أخرى جديدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد