مقتل 400 شخص في حملة ضد الروهينغا بميانمار
مقتل 400 شخص في حملة ضد الروهينغا بميانمار

مقتل 400 شخص في حملة ضد الروهينغا بميانمار المنظار نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم مقتل 400 شخص في حملة ضد الروهينغا بميانمار، مقتل 400 شخص في حملة ضد الروهينغا بميانمار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، مقتل 400 شخص في حملة ضد الروهينغا بميانمار.

المنظار لقي نحو 400 شخص مصرعهم في معارك مستعرة شمال غرب ميانمار على مدى أسبوع، وذلك في أسوأ موجة عنف طائفي ضد الروهينغا الأقلية المسلمة منذ عقود.

  •  
    ميانمار تجلي المدنيين من مناطق الاشتباك بين الجيش ومتمردين

وأفادت مصادر في الأمم المتحدة أن نحو 38 ألفا من الروهينغا هربوا من ميانمار إلى بنغلادش بعد أسبوع من هجمات المسلحين من الروهينغا على قاعدة للجيش ومواقع للشرطة في ولاية روخين، مما أسفر عن وقوع اشتباكات عنيفة وحملة عسكرية مضادة.

وقال الجيش إنه ينفذ عملية تطهير ضد "إرهابيين متطرفين"، في حين اتهم الروهينغا الفارون الجيش بإجراء حملة تهدف إلى طردهم من بلادهم.

وأعلن الجيش يوم الخميس أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل قرابة 370 من المقاتلين الروهينغا و13 عنصرا من قوات الأمن بالإضافة إلى 14 مدنيا واثنين من مسؤولي الحكومة.

المصدر: رويترز

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، مقتل 400 شخص في حملة ضد الروهينغا بميانمار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)