بوتين يدق ناقوس الخطر حول الأزمة الكورية
بوتين يدق ناقوس الخطر حول الأزمة الكورية

بوتين يدق ناقوس الخطر حول الأزمة الكورية المنظار نقلا عن الوفد ننشر لكم بوتين يدق ناقوس الخطر حول الأزمة الكورية، بوتين يدق ناقوس الخطر حول الأزمة الكورية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بوتين يدق ناقوس الخطر حول الأزمة الكورية.

المنظار قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية تفاقم وبات قريبا من نزاع واسع النطاق، مشيرا إلى أنه يجب حل قضايا المنطقة عبر الحوار ومن دون طرح شروط مسبقة.

كتب بوتين في مقال، نشرته اليوم الجمعة، وسائل الإعلام الرائدة في دول "بريكس" قبيل قمة المنظمة في الصين "لا يمكنني أن أتجاهل الوضع في شبه الجزيرة الكورية، الذي تفاقم في الفترة الأخيرة وبات قريبا من نزاع واسع النطاق. وفي رأي روسيا، التعويل على إمكانية وقف برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية من خلال الضغط فقط على بيونج يانج خاطئ ولا آفاق له".

وأضاف بوتين أنه "من الضروري حل قضايا المنطقة عن طريق الحوار المباشر بين كافة الأطراف المعنية من دون طرح شروط مسبقة، وأن الاستفزازات والضغط والخطاب العسكري لن يؤدي إلى أي شيء".

كانت كوريا الشمالية قد أطلقت، صباح الثلاثاء 29 أغسطس، صاروخا سقط على بعد 1180 كيلومترا عن سواحل جزيرة هوكايدو اليابانية. وأعلنت بيونج يانج أنها قامت باختبار صاروخ بالستي من نوع "هوانسونج 12". وحضر الزعيم كيم جونج أون عملية إطلاق الصاروخ.

عقب ذلك كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حسابه على موقع "تويتر"، أن الحوار مع كوريا الشمالية ليس حلا للقضية الكورية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بوتين يدق ناقوس الخطر حول الأزمة الكورية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد