تأجيل محاكمة جنود متهمين بـ"اغتصاب" عاملات إغاثة
تأجيل محاكمة جنود متهمين بـ"اغتصاب" عاملات إغاثة

تأجيل محاكمة جنود متهمين بـ"اغتصاب" عاملات إغاثة المنظار نقلا عن المصريون ننشر لكم تأجيل محاكمة جنود متهمين بـ"اغتصاب" عاملات إغاثة، تأجيل محاكمة جنود متهمين بـ"اغتصاب" عاملات إغاثة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تأجيل محاكمة جنود متهمين بـ"اغتصاب" عاملات إغاثة.

المنظار أرجأت محكمة عسكرية بجنوب السودان، يوم الثلاثاء، محاكمة 17 جنديًا حكوميًا متهمين بـ"اغتصاب" 5 عاملات إغاثة أجنبيات معظمهن أمريكيات، و"قتل" صحفي جنوب سوداني، لمدة أسبوعين، حسب مراسل الأناضول.

وأفاد المراسل أن المحكمة استمعت في جلسة، اليوم، لممثل الاتهام العقيد حقوقي أبو بكر محمد، الذي طالب المحكمة باستبداله، بعد أن قررت القيادة العامة لقوات دفاع جنوب السودان (الجيش الحكومي) تعيين مدعٍ عام جديد بعد تكليفه بمهام أخرى.

ويواجه الجنود اتهامات بـ"اغتصاب" 5 من العاملات الأجنبيات بمنظمات الغوث الدولية العاملة في البلاد، معظمهن أمريكيات الجنسية، بفندق "تيرين" الواقع بضاحية الجبل، غربي جوبا، في أعقاب مواجهات بين قوات الحكومة والمعارضة المسلحة في 11 يوليو/تموز 2015، كما يواجهون اتهامات بـ"قتل" صحفي جنوب سوداني بذات الفندق.

والتمس المدعي العام الجديد المقدم حقوقي، مييك جييك شام تانغ من المحكمة تأجيل جلسات المحاكمة لمدة شهر؛ تحقيقا للعدالة لأنه تسلّم، أمس الإثنين، أوراق القضية.

وأشار إلى أن لديه شهودًا وضحايا خارج البلاد، لم يأتوا بعد، حيث يتطلّب هذا الأمر إجراءات بواسطة السفارات والوكالات، بالإضافة إلى أن زملائه في هيئة الاتهام، لم يطلعوا علي أوراق القضية حتى الآن.

في المقابل، رفضت هيئة الدفاع عن المتهمين برئاسة الملازم أول حقوقي، بيتر ملوال دينق طلب الاتهام باعتباره "تعطيل لسير إجراءات المحاكمة".

ووافق رئيس الجلسة العميد ركن حقوقي، نايت بريوني على طلب هيئة الاتهام بتأجيل جلسات المحاكمة لمدة أسبوعين فقط وليس شهراً، حيث ارتأت المحكمة أنها مدة كافية للاطلاع علي أوراق القضية، وعليه قررت رفع الجلسة إلى تاريخ 20 يونيو/حزيران الجاري.

والثلاثاء الماضي، قررت المحكمة تأجيل إجراءات المحاكمة أسبوعًا من أجل تقديم مستندات الاتهام من قبل النيابة بعد التماس تقدم به ممثل الدفاع أمام المحكمة.

وقبل أشهر، أمر رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حادثة فندق "تيرين"، وأوصت اللجنة بتكوين محكمة خاصة لمحاكمة الجنود المتهمين في الحادثة، وهي المحكمة التي عقدت أولى جلسات محاكمتها الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن قتالا اندلع بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة في جنوب السودان، منتصف ديسمبر/كانون الأول 2013، قبل أن توقع أطراف النزاع اتفاق سلام في أغسطس/آب 2015، قضى بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وهو ما تحقق بالفعل في 28 إبريل/نيسان 2016.

لكن العاصمة جوبا شهدت في 8 يوليو/تموز 2016، مواجهات عنيفة بين القوات التابعة لرئيس البلاد، والقوات المنضوية تحت قيادة نائبه السابق ريك مشار؛ ما أسفر عن تشريد مئات الآف ومقتل المئات، وحصول مجاعة في شمالي البلاد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تأجيل محاكمة جنود متهمين بـ"اغتصاب" عاملات إغاثة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون