«بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه
«بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه

«بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه، «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه.

المنظار كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن التبعات الاقتصادية الناجمة عن هدية الملك سلمان بن عبد العزيز إلى شعب المملكة.

وقالت الوكالة الأمريكية، اليوم الأحد: إن "السلطات السعودية أخطأت في تقدير التكلفة الاقتصادية لهدية العاهل السعودي في الآونة الأخيرة للمواطنين السعوديين، والمعروفة باسم (بدل الغلاء)".

كان الملك سلمان قد أصدر أمرًا ملكيا، بصرف بدل الغلاء، عقب تزايد شكاوى الشارع من تأثير ارتفاع أسعار الوقود، وإدخال ضريبة القيمة المضافة على عدد من الخدمات، ضمن خطة إصلاحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

خبير الاقتصاد في لندن، جان ميشال صليبا أكد أن الحكومة ستنفق بسبب تلك الهدية 61.8 مليار ريال، أي ما يعادل 16.48 مليار دولار، على حزمة تشمل دفع بدل شهري قدره ألف ريال للموظفين، وإعادة دفع البدلات السنوية المعلقة في 2017، وهو ما سيكلف الحكومة أيضا 50 مليار ريال، إضافة إلى تأثيرها الدائم على الميزانية.

وأوضح "صليبا" أنه لا يمكن إلغاء الهدية بصورة تدريجية خلال هذا العام، الأمر الذي قد يُعطل جهود الإصلاح المالي، ويزيد من حدة التضخم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «بلومبرج»: هدية الملك سلمان لشعب المملكة قد تنقلب عليه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري