أمريكا تضع اسم معارض لبوتين على شارع السفارة الروسية في واشنطن
أمريكا تضع اسم معارض لبوتين على شارع السفارة الروسية في واشنطن

أمريكا تضع اسم معارض لبوتين على شارع السفارة الروسية في واشنطن المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم أمريكا تضع اسم معارض لبوتين على شارع السفارة الروسية في واشنطن، أمريكا تضع اسم معارض لبوتين على شارع السفارة الروسية في واشنطن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تضع اسم معارض لبوتين على شارع السفارة الروسية في واشنطن.

المنظار قررت السلطات المحلية في العاصمة الأمريكية واشنطن، تغيير اسم جزء من الجادة التي تقع فيها السفارة الروسية، إلى اسم المعارض الروسي بوريس نيمتسوف، الذي اغتيل في موسكو قبل عامين، فيما أثارت الخطوة حفيظة عدد من السياسيين الروس.

وقال مجلس مدينة واشنطن إن قرار تكريم “ناشط الديموقراطية القتيل” اتخذ بالإجماع، وسيطلق اسمه على جزء من جادة ويسكونسن يقع أمام السفارة الروسية.

وندد عدد من السياسيين والنواب بالخطوة، وقال ديميتري نوفيكوف من الحزب الشيوعي إن واشنطن ماضية في “لعبتها بالتدخل في الشؤون الداخلية الروسية”، حسب تعبيره.

وأقيم نصب تذكاري لنيمتسوف حيث قتل بموسكو، لكنه تعرض إلى التخريب مرارا، وتوجهت ابنته زانا إلى واشنطن في مطلع الشهر الماضي لحشد الدعم لتغيير اسم الشارع، وقالت إن والدها كان رجلا منفتحا ووطنيا يستحق الاحتفاء به.

نيمتسوف المعروف بانتقاده الصريح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين اغتيل بالرصاص في فبراير 2015 في طريق عودته إلى منزله من مطعم بموسكو.

وفي منتصف العام الماضي، أدانت السلطات الروسية 5 رجال من الشيشان في جريمة قتل المعارض الروسي، لكن عائلته ومناصريه يعتقدون أن الشخص الذي أمر بقتله لا يزال حرا طليقا.

ويأتي قرار واشنطن بتغيير اسم هذا الجزء من الجادة، بعد يوم واحد من إعادة تسمية تركيا للشارع الذي تقع فيه السفارة الإماراتية في أنقرة إلى اسم قائد عسكري.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أمريكا تضع اسم معارض لبوتين على شارع السفارة الروسية في واشنطن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام