إسرائيل توافق على بناء مئات المستوطنات الجديدة بالضفة الغربية
إسرائيل توافق على بناء مئات المستوطنات الجديدة بالضفة الغربية

إسرائيل توافق على بناء مئات المستوطنات الجديدة بالضفة الغربية المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم إسرائيل توافق على بناء مئات المستوطنات الجديدة بالضفة الغربية، إسرائيل توافق على بناء مئات المستوطنات الجديدة بالضفة الغربية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إسرائيل توافق على بناء مئات المستوطنات الجديدة بالضفة الغربية.

المنظار أعلنت لجنة البناء والتخطيط العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس، موافقتها على بناء مئات الوحدات السكنية الاستيطانية في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية الفلسطينية، بحسب ما أكدته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأخبار.

ونقلا عن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فقد صادقت اللجنة على مخطط لبناء أكثر من 200 وحدة سكنية في مستوطنة "أورانيت"، وعلى خطة لبناء أكثر من 50 وحدة سكنية في "بتسئيل" في الأغوار، وخطط آخرى في مستوطنتي "أرئيل" و"ألفي منشي".

ومن المتوقع أن تعلن إسرائيل عن مناقصات لبناء الوحدات السكنية التي تم التصديق عليها، والتي سيبدأ بناؤها بعد الإعلان عن المقاولين الفائزين في المناقصات، حيث أوضحت الصحيفة: "أن الإدارة المدنية كانت قد صادقت نهائيا في العام الماضي على إقامة 3 آلاف وحدة سكنية في المستوطنات، ولكن بدأ العمل الفعلي ببناء عشرات الوحدات السكنية، وتأخرت باقي المناقصات".

وصادقت اللجنة على مواصلة الدفع بخطط لبناء مئات الوحدات السكنية الأخرى، بعضها في "كفار أدوميم" و"جفعات زئيف"، ونشر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، كان قد نشر هذا الأسبوع بيانا أعلن فيه أنه ستتم المصادقة على بناء 1200 وحدة سكنية، إضافة إلى الدفع بمخططات لبناء 2500 وحدة سكنية آخرى.

وأعلنت حركة "سلام الآن" اليسارية الإسرائيلية المعارضة للاستيطان في بيان لها أنه "تمت الموافقة على 6742 مشروع بناء في المستوطنات عام 2017، وهذا أعلى رقم منذ عام 2013، بينما في عام 2016 وافقت اللجنة على 2629 وحدة استيطانية".    

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إسرائيل توافق على بناء مئات المستوطنات الجديدة بالضفة الغربية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري