تورط رجل الدين الإيراني «شهرودي» في جرائم ضد الإنسانية
تورط رجل الدين الإيراني «شهرودي» في جرائم ضد الإنسانية

تورط رجل الدين الإيراني «شهرودي» في جرائم ضد الإنسانية المنظار نقلا عن الوئام ننشر لكم تورط رجل الدين الإيراني «شهرودي» في جرائم ضد الإنسانية، تورط رجل الدين الإيراني «شهرودي» في جرائم ضد الإنسانية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، تورط رجل الدين الإيراني «شهرودي» في جرائم ضد الإنسانية.

المنظار قالت متحدثة باسم الادعاء في ألمانيا إن السلطات ستواصل التحقيق في تورط رجل الدين الإيراني محمود هاشمي شهرودي في جرائم ضد الإنسانية وذلك بصرف النظر عن مكانه، وسط تقارير عن نيته العودة إلى طهران اليوم الخميس.

ويعالج شهرودي، الرئيس السلطة القضائية الإيرانية السابق، في مستشفى بمدينة هانوفر الألمانية، لكن جماعة إيرانية معارضة قالت إنه يعتزم العودة إلى بلاده في رحلة من هامبورغ اليوم.

وقال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، جماعة المعارضة الناشطة في المنفى إنه حث ألمانيا على إصدار مذكرة اعتقال عاجلة لشهرودي بعدما علم أن الحكومة الإيرانية حجزت 7 تذاكر طيران له ولمرافقيه على رحلة تابعة للخطوط الجوية الإيرانية.

يُذكر أن المحكمة الدستورية الألمانية، هي الجهة التي تصدر مذكرات الاعتقال.

وقال المجلس الوطني إنه قدم شكوى رسمية يتهم فيها شهرودي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وحث برلين على منعه من مغادرة ألمانيا.وقال مكتب الادعاء الاتحادي إن أي شكوى ستخضع لمراجعة مستفيضة.

وقالت المتحدثة باسم مكتب الادعاء: سنستمر في المراجعة على أساس قانوني لتحديد ما إذا كان السيد شهرودي مذنباً بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، بصرف النظر عن المكان وجوده.ولم يرد بعد أي رد من السفارة الإيرانية في برلين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، تورط رجل الدين الإيراني «شهرودي» في جرائم ضد الإنسانية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام